الرياضة اليوم

فيديو – نتيجة : اهداف مباراة فرنسا والبرتغال اليوم 0-1 في نهائي بطولة أمم اوروبا يورو 2016

تمكن منتخب البرتغال من عبور فرنسا والتتويج لأول مرة في التاريخ ببطولة أمم اوروبا يورو 2016 المقامة في فرنسا، وذلك بعد التغلب على المنتخب الفرنسي بهدف دون مقابل في مباراة ماراثونية يوم امس أمتدت الى الاشواط الاضافية بعد التعادل في الاشواط الاصلية دون اهداف على ملعب دي فرانس في العاصمة الفرنسية باريس .

حقق منتخب البرتغال بطولة أمم اوروبا يورو 2016، وذلك بعد الفوز على منتخب فرنسا بهدف دون مقابل في مباراة ماراثونية امتدت الى الاشواط الاضافية .

وتغلب منتخب البرتغال على فرنسا بدون مشاركة نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو والذي خرج مع بداية الشوط الاول متأثرًا بإصابتة بالركبة .

وأحرز البديل ايدر لوبيز هدف الفوز لمنتخب البرتغال عند الدقيقة 113، من عمر الشوط الاضافي الثاني، لينتهي اللقاء بتغلب المنتخب البرتغالي على الفرنسي .

والتقى المنتخبان في 24 مناسبة تمكنت خلالها فرنسا من تحقيق 18 فوزا مقابل 5 للبرتغال وتعادل وحيد. وفي هذه النسخة لسنة 2016 ، تمكن المنتخب الفرنسي من تحقيق نتائج ايجابية من خلال إمضاء 5 انتصارات وتعادل وحيد ولم يحقق المنتخب البرتغالي سوى انتصارين و4 تعادلات من بينهم 3 في الدور الأول.

وجاءت رحلة منتخب فرنسا من دور المجموعات في ظل العديد من النجاحات ودون خسائر، حيث تصدر المجموعة الاولى برصيد 7 نقاط ودون خسارة، بينما تأهل منتخب البرتغال كأفضل ثالث ضمن المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط جمعها من ثلاثة تعادلات .

وفي مباريات الدور الـ16 في البطولة، تغلب منتخب فرنسا على إيرلندا بهدفين مقابل هدف على ملعب بارك أولمبيك ليون، بينما فاز منتخب البرتغال بهدف دون مقابل على كرواتيا في المباراة التي اقيمت على ملعب بوليرت ديليليس، حيث شهدت مواجهة ماراثونية أمتدت الى الاشواط الاضافية .

وضمن ربع النهائي تغلب المنتخب البرتغالي على نظيرة البولندي بركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل بالاشواط الاصلية والاضافية بهدف لمثلة، بينما تأهل منتخب فرنسا بعد ان سحق أيسلندا بخماسية على ملعب دي فرانس .

وتأهل منتخب فرنسا الى مباراة نهائي بطولة أمم اوروبا يورو 2016، بعد ان تغلب على بطل العالم 2014 منتخب المانيا بهدفين دون مقابل، بينما صعد منتخب البرتغال الى نهائي البطولة بعد ان اخرج ويلز بهدفين دون مقابل .

 

نقلا عن يوتيوب :

ملخص المباراة 

https://www.youtube.com/watch?v=yJAa7puaAl8

https://www.youtube.com/watch?v=5DJWjUpaHDc

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى