الرياضة اليوم

بالفيديو.. الاهلي المصري يقترب من التأهل بفوزه على الترجي التونسي في الكونفدرالية الافريقية

ضمن فريق الاهلي المصري تأهله إلى دور نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الافريقية “الكونفدرالية الافريقية” لكرة القدم 2015, عقب الفوز الصعب على مضيفه النادي الترجي الرياضي التونسي, وانتهى اللقاء الذي جمع بينهما على ارضية الملعب الاولمبي برداس بنتيجة هدف نظيف لصالح اهلي مصر ضمن المرحلة الخامسة من دور المجموعات في البطولة.

ويدين الأهلي المصري بهذا الفوز للغاني جون أنطوي الذي احرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الخامسة. وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى عشر نقاط وتصدر المجموعة. بينما ودع الترجي التونسي البطولة بعدما توقف رصيده عند ثلاث نقاط. ويحتاج الأهلي لعدم فوز الملعب المالي للتأهل رسميا للدور قبل النهائي.

وهاجم الأهلي منذ الدقيقة الأولى بحثا عن احراز هدف مبكر يربك به حسابات الترجي الذي تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم للحفاظ على نظافة الشباك. ولم تمر سوى خمس دقائق حتى نجح الغاني جون أنطوي من احراز هدف التقدم للأهلي من هجمة بدأت بتمريرة من عبد الله السعيد وصلت لرمضان صبحي داخل منطقة جزاء الترجي ولعب كرة عرضية أرضية أمام المرمى قابلها أنطوي بتسديدة مباشرة داخل الشباك التونسية.

بعد الهدف كثف الترجي من هجماته في محاولة لإدراك التعادل وفي الدقيقة العاشرة سدد فخر الدين بن يوسف كرة قوية باتجاه مرمى شريف إكرامي حارس الاهلي لكن كرته علت العارضة. وأضاع رمضان صبحي لاعب الأهلي فرصة محققة لتعزيز تقدم فريقه بهدف ثان عندما تلقى تمريرة عند الدقيقة 22 وانفرد بالمرمى لكنه سدد الكرة في قدم معز بن شريفية حارس الترجي.

وفي الدقيقة 34 فاجأ فخر الدين بن يوسف الجميع بتسديدة قوية تجاه مرمى الأهلي لكن شريف إكرامي تألق وتصدى لها ببراعة. وعاد إكرامي للتألق في الدقيقة 44 عندما تصدى ببراعة لتسديدة قوية من صامويل ايديوك لتمر الدقائق المتبقية دون جديد وينتهي الشوط بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني نشط فريق الترجي وبادر بشن هجمات منظمة على مرمى الأهلي وحصل ايهاب المباركي لاعب الترجي على انذار في الدقيقة 49 للخشونة. وأجرى فتحي مبروك أولى تبديلاته بإشراك وليد سليمان بدلا من مؤمن صبحي في محاولة لتخفيف الضغط على مدافعي الأهلي.

وأجرى مبروك تبديلين بإشراك ماليك إيفونا بدلا من جون أنطوي الذي خرج مصابا وإشراك عماد متعب بدلا من رمضان صبحي. وانقذ اكرامي مرماه من هدف محقق في الدقيقة الاخيرة من تسديدة هيثم جويدي لتنتهي المباراة بفوز الاهلي بهدف نظيف.

ولمشاهدة اهداف المباراة عبر الرابط التالي / اهداف مباراة الاهلي والترجي .

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى