الرياضة اليوم

بايرن ميونخ وهامبورج يدشنان مباريات الدوري الالماني الليلة

يلتقي فريقا بايرن ميونيخ الالماني ونظيره هامبورج في مباراة قوية ضمن الجولة الافتتاحية الاولى من منافسات بطولة الدوري الالماني الممتاز لكرة القدم 2015 , وستقام المباراة على ملعب اليانز ارينا وستقام الساعة التاسعة والنصف مساءا بتوقيت السعودية, وتنقلها قناة بين سبورت الرياضية عبر البث المباشر .

وفي تمام الساعة 21:30, مساء اليوم, سيفتتح البايرن النسخة 53 من البوندسليجا بمواجهة هامبورج على أرض إستاد أليانز أرينا. قبل إنطلاق صافرة البداية.

وقبل مباراة بايرن ميونخ وهامبورج , سيكون على المدرب بيب غوارديولا, إتّخاذ قرارات صعبة, تخصّ اللاعبين الذين سيشاركون في التشكيلة الأساسيّة للبايرن أو الذين سيكونوا ضمن تشكيلة الفريق, التي تضم 18 لاعباً.
,,في الماضي, كان لدى بايرن ميونخ تشكيلة فريق مبهرة ورائعة دائماً, وكذلك هذا العام. بالطبع سيتذمّر بعض اللاعبين من ذلك, ولكن سوف يلعب الجميع هذا الموسم. البعض سيلعب أكثر وبعض آخر أقلّ.‘‘قبل إنطلاقة البوندسليجا, قام جوراديولا أيضاً بالثناء على اللاعبين الجدد في الفريق, حيث قال: سوف يقومون بتدعيم وتعزيز صفوف الفريق, لذلك أنا راضٍ ومتحمّس للغاية.

ومنذ عام 2002, ينطلق الموسم الجديد في البوندسليجا بمباراة إفتتاحيّة رسميّة. في هذه المباراة, لم يتعرّض حامل لقب الدوري الألمانيّ لأيّ خسارة (10 إنتصارات, 3 تعادلات). ويعتبر توماس مولر متخصّصاً في تسجيل الهدف الأوّل بالمباراة الإفتتاحيّة, حيث نجح بذلك في مناسبتين (2010, 2014).

وحقّق بايرن ميونخ ستّة إنتصارات متتالية على هامبورج على أرضه و بين جماهيره, و سجّل في هذه المواجهات 32 هدفاً (بمعدّل 5,3 هدف في كلّ مباراة), و تلقّت شباكه 3 أهداف.

ومنذ 13 مباراة رسميّة, لم يتعرّض بايرن ميونخ للخسارة أمام هامبورج (10 إنتصارات و 3 تعادلات), و تعود الخسارة الأخيرة إلى 26. سبتمبر 2009, حيث إنتهت المباراة بفوز هامبورج بهدف نظيف.

وتصادف المباراة الإفتتاحيّة لهذا الموسم, الذكرى الخمسين لأوّل مباراة لبايرن ميونخ في البوندسليجا. في 14. أغسطس 1965, بدأ فرانتس بيكنباور, جيرد مولر و زملائهما رحلتهم في البوندسليجا بالفوز بهدف نظيف على ميونخ 1860, سجّله تيمو كونيشكا في الثّانية 56.

وستكون المباراة الإفتتاحيّة أمام هامبورج, هي رقم 250 في إستاد أليانز أرينا. منذ إفتتاح الإستاد في عام 2005, فاز بايرن ميونخ بستّة و سبعين بالمئة من مبارياته (188 فوزاً), و تعادل 37 مرّة, بينما خسر في 24 مباراة, كذلك سجّل 640 هدفاً (بمعدّل 2,6 هدف في كلّ مباراة), بينما تلقّت شباكه 185 هدفاً (بمعدّل 0,7 هدف في كلّ مباراة). علاوة على ذلك, حقّق بايرن ميونخ أكبر إنتصار له على أرض إستاد أليانز أرينا, أمام هامبورج (8:0, في فبراير 2015).

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى