اخبار الموبايل

رسميا حل و اصلاح مشكلة تعطل بصمة الوجه في هواتف ايفون iPhone 13 بعد استبدال الشاشة

 

تعرضت شركة ابل الامريكية الى انتقادات شديدة لاتخاذها تطوير نظامها في اجهزة الاخيرة يمنع المستخدمين من استبدال شاشاتهم خارج مراكز صيانتها ما اغضب مستخدمي تلك الهواتف .

حيث واجهت سلسلة هواتف ايفون iPhone 13 من ابل ، التي تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام ، انتقادات بسبب القرار الجديد الذي يجبر المستخدمين على استبدال شاشاتهم من مراكز خدمة ابل المعتمدة حيث اكتشف بعد وقت قصير من إطلاق الهاتف هذه المشكلة التى توقف خدمات التعرف على الوجه في حال استبدال الشاشة خارج مراكز صيانة ابل .

ومع الانتقادات الشديدة ، تراجعت ابل الآن عن ذلك الاجراء حيث يشير تقرير جديد صادر عن The Verge إلى أن الشركة ستطرح قريبًا تحديثًا جديدًا للنظام لن يوقف وظيفة Face ID إذا تم استبدال الشاشة خارج مركز صيانتها .

ما الذي فعلته ابل بالضبط على ايفون iPhone 13؟
جاءت شاشات iPhone 13 مزودة بشريحة متحكم صغيرة يمكن توصيلها بالشاشة الأصلية إذا كنت تريد استبدال الشاشة ، فستتم مطالبتك أيضًا بنقل وحدشريحة ة التحكم الدقيقة من الشاشة الأصلية.

على الرغم من أن هذا قد لا يبدو صعبا ، إلا أن العملية تمثل تحديًا تقنيًا وتتطلب معدات خاصة قد لا تمتلكها شركات إصلاح الهواتف المستقلة و يقال إن العملية المعقدة صعبة للغاية وتستغرق وقتًا طويلاً حتى مع المعرفة والأدوات المناسبة.

ومع ذلك ، فإن مراكز ابل المعتمدة ستكون قادرة على تجاوز هذه الخطوة باستخدام أداة برمجية تجعل الهاتف يقبل استبدال شاشة جديدة دون الحاجة إلى نقل الشريحة المتحكمة الدقيق إلى الشاشة الجديدة .

لا تزال عمليات استبدال الشاشة من أكثر أنواع إصلاحات الهاتف شيوعًا ، مما يجعل المهمة مهمة لعدد من الشركات الصغيرة التي تدير ورش إصلاح مستقلة ، وتقدم خدمات إصلاح قليلة التكلفة وربما أكثر ملاءمة للأشخاص.

ورش الإصلاح هذه مفيدة أيضًا في حالة عدم وجود المستخدمين بالقرب من مركز خدمة معتمد من ابل ويحتاجون إلى إجراء الإصلاحات بسرعة.

لم تكشف ابل حتى الان عن موعد وصول تحديث النظام الجديد لهواتف ايفون 13 ، ولكن بمجرد إصداره ، يجب أن يتمكن المستخدمون من استبدال شاشاتهم من أي شخص مؤهل دون أي فقدان لاي خدمة في الهاتف وستعمل بصمة الوجه بشكل طبيعي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى