تطبيقات وبرامج

5 طرق بسيطة لتسريع الكمبيوتر المحمول

 

 

نقدم لك نصائح سريعة وبسيطة يجب اتباعها عندما يصبح كمبيوترك المحمول بطيء اثناء التشغيل حيث يمكن أن يسبب لك الكمبيوتر المحمول البطيء فقدان الإنتاجية والتركيز في العمل و قد يصبح الأمر محبطًا للغاية أيضًا عندما تكون في منتصف عمل مهم فقط لتجد نفسك تنتظر أكثر وتقوم بعمل أقل.

ومع ذلك ، هناك نصائح بسيطة يمكنك اتباعها لتحسين سريع في الأداء على جهازك ، والتي يمكن أن تكون مفيدة عندما تكون في الخارج مع الكمبيوتر المحمول وتحتاج إلى إنجاز المهام بسرعة.

اولا : قم باغلاق البرامج المفتوحة وايضا التى تعمل في الخلفية غير المستخدمة

تعتبر البرامج التي لا يتم استخدامها الآن ، ولكنها تعمل بغض النظر عن ذلك ، هي الأسباب الرئيسية لاستهلاك موارد الكمبيوتر المحمول الخاص بك بشكل كبير لذا أغلق أي برامج مفتوحة غير ضرورية للعمل الذي تقوم به وستلاحظ زيادة فورية تقريبًا في الأداء ، خاصة إذا كان لديك جهاز قديم غير قوي في مواصفاته.

ويمكن إغلاق جميع البرامج ببساطة عن طريق الضغط على الزر “X”. قد ترغب أيضًا في مراقبة ما يتم تشغيله في الخلفية يمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط على Ctrl + Shift + Esc ومعرفة ما يتم تشغيله في إدارة مهام Task Manger يمكنك أيضًا التحقق من البرامج التى تعمل في النظام عن طريق الضغط على السهم المتجه لأعلى على الجانب الأيمن من شريط المهام لمعرفة ما إذا كانت هناك أي برامج تعمل في الخلفية.

ثانيا : أغلاق علامات تبويب المتصفح غير الضرورية

إذا كان عملك يتضمن فتح متصفح انترنت في جميع الأوقات ، فقد ترغب في الاحتفاظ بعدد علامات التبويب المفتوحة عند الحد الأدنى إذا لم يكن جهازك سريعًا بما يكفي. تذكر أنه كلما زاد عدد علامات التبويب المفتوحة في نافذة المتصفح ، زاد التأثير على ذاكرة الوصول العشوائي والمعالج.

ثالثا : أعادة تشغيل الكمبيوتر المحمول

إعادة التشغيل للجهاز يمكن أن تجعل الكمبيوتر المحمول القديم أفضل مما تعتقد حيث تؤدي إعادة التشغيل إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت المؤقتة وتسمح للكمبيوتر المحمول بالبدء من جديد تمامًا لاحظ أنه إذا كانت لديك برامج تبدأ مع ويندوز ، فقد تؤدي إعادة التشغيل ببساطة إلى نتائج عكسية ما لم تفعل شيئًا حيال هذه البرامج أولاً.

رابعا : راقب تطبيقات بدء التشغيل

سوف تتراكم تطبيقات بدء التشغيل بصمت بمرور الوقت ولن تؤثر فقط على وقت تشغيل الكمبيوتر المحمول ، ولكن على أدائه العام أيضًا و هذه البرامج أيضًا ستستخدم موارد الجهاز , ربما دون أن تدرك ذلك.

يمكنك التحقق من البرامج التي تبدأ مع ويندوز بالضغط على Ctrl + Shift + Esc لفتح مدير المهام ، والانتقال إلى العرض الموسع والانتقال إلى علامة التبويب “بدء التشغيل” Startup قم تعطيل تشغيل البرامج التي لا تحتاج إليها هذه الطريقة بسيطة للغاية ولكنها واحدة من أكثر الطرق فعالية لتحرير الموارد لكن يمكن أن تكون هذه البرامج ذات الصلة بالعمل أو الألعاب أو أي برامج أخرى لذا عليك الانتباه لان تعطيل بعضها قد يوقف برامج تعمل عليها.

خامسا : قم بإلغاء تثبيت البرامج التي لا تحتاج إليها

إذا وجدت نفسك تغلق البرامج بشكل متكرر عند بدء تشغيلها تلقائيًا وعدم فتحها لفترة طويلة ، فقد ترغب في التفكير في الغاء تحميل البرامج  في الوقت الحالي يمكن أن تكون هذه البرامج ذات الصلة بالعمل أو الألعاب أو أي برامج أخرى..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى