تطبيقات وبرامج

كيفية إخفاء حالة “آخر ظهور” لجهات اتصال محددة في تطبيق واتساب

 

يتجه تطبيق التراسل الفوري واتساب WhatsApp الى توفير خاصية إخفاء حالة “آخر ظهور” لجهات اتصال محددة بدلا عن الخيار الوحيد المتوفر حاليا والذي يسمح فقط لاخفاء اخر ظهور للجميع .

وفق مصادر تقنية يختبر التطبيق المملوك لشركة ميتا ( فيسبوك سابقا ) خيارات أكثر مرونة لإخفاء رؤية عناصر مثل اخر ظهور و معلومات المستخدم .

و تحديث واتساب الجديد سيسمح ذلك لمستخدمي واتساب بعرض عناصر مثل آخر ظهور لهم على جميع جهات الاتصال باستثناء جهات اتصال محددة تسمح بمزيد من الضوابط الجيدة للخصوصية .

و حاليا يسمح تطبيق المراسلة الفورية الشهير بإخفاء عناصر مثل آخر ظهور للمستخدم ومعلومات المستخدم عن الجميع ، أو عرضها فقط على جهات الاتصال الخاصة بك لكن الجديد سيكون بامكانية اختيار اشخاص لاستثنائهم او لاظهارها لهم .

وفقًا لتقرير صادر عن WABetaInfo ، تأتي الميزة حاليا في نسخة التحديث التجريبي WhatsApp beta v2.21.23.14 لمستخدمي اندرويد ، قبل اعتمادها إلى الإصدار الثابت للتطبيق.
و يمكن لأولئك الذين يستخدمون هذا الإصدار التجريبي العثور على صفحة اخر ظهور عبر الانتقال إلى إعدادات الخصوصية وتحديد الخيار الجديد “جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء …وفق الصورة المدرجة بالخبر “.

كما يتوفر الخيار نفسه أيضًا لصورة الملف الشخصي للمستخدم على واتساب و اخر ظهور n وعن المستخدم ويبدو أن الخيار غير متاح لتحديثات الحالة حتى الآن.

بمجرد تنفيذ الخيار ، لن تتمكن جهات الاتصال المحددة من رؤية معلومات حالة واتساب و اخر ظهور و عن المستخدم وفقًا لإعداداته . ومع ذلك ، يجب على المستخدمين ملاحظة أن تعطيل خيار آخر ظهور لجهة اتصال لن يسمح لك بمشاهدة آخر معلومات تمت رؤيتها أيضًا.

هذه الميزة هي الأحدث في سلسلة من الميزات التي تهدف إلى جذب المزيد من المستخدمين إلى النظام الأساسي والاحتفاظ بالمستخدمين الحاليين وسط تزايد شعبية التطبيقات المنافسة مثل تليجرام و سيجنال .

و يختبر واتساب أيضًا ميزة المجتمع الجديدة التي ستسمح لمسؤولي المجموعة بإنشاء مجموعات فرعية داخل المجموعات و تشمل الميزات الجديدة الأخرى إضافة تحرير الصور واقتراحات الملصقات على إصدار الويب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى