اخبار السودان

السودان : مصرع 100 شخص في اشتباكات دارفور بين قبائل عربية

لقى 100 شخص  مصرعهم في معارك بين قبائل عربية في إقليم دارفور غرب السودان، وفق ما أفادت إذاعة سودانية رسمية.

وأشارت إذاعة “ام درمان” في رسالة نصية قصيرة، إلى أن “حصيلة القتلى بلغت 100 بعد المعارك بين قبيلتي المسيرية والسلامات”، من دون الإشارة إلى تاريخ حصول هذه المعارك.

وذكرت الإذاعة أن “المعارك توقفت”، إلا أن أحد زعماء قبيلة المسيرية أعلن لوكالة فرانس برس أنها “مستمرة اليوم السبت في محيط مدينة ام دخوم، مع أكثر من 50 قتيلاً من الجانبين”.

ووفق مصدر إنساني، فإن “جنوداً تشاديين كانوا ضمن دورية مشتركة سودانية تشادية على الحدود، قتلوا الخميس في معارك مع قبيلة السلامات”.
من ناحية اخرى اتسع نطاق المواجهات العسكرية بين القوات السودانية وتحالف متمردي «الجبهة الثورية»، من دارفور إلى جنوب كردفان وشمالها، ما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا، فيما أعلنت الأمم المتحدة أن المعارك في دارفور أدت إلى تهجير 460 ألف شخص على الأقل من سكان الإقليم خلال هذا العام وحده.

وبدأت في الخرطوم محاكمة رئيس الجبهة مالك عقار ومسؤول العلاقات الخارجية فيها ياسر عرمان غيابياً، بتهم تصل عقوبتها إلى الإعدام، بعدما تعذر استردادهما عبر الشرطة الدولية (الإنتربول).

وأعلنت القوات المسلحة السودانية عن مطاردتها قوة للمتمردين في منطقتي الضليمة وكرتيلا في ولاية جنوب كردفان. وقال الناطق باسم الجيش العقيد الصورامي خالد إن المتمردين فروا الى ضليمة بعدما طاردهم الجيش اثر استهدافهم منطقة كرتيلا.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى