اخبار الاردن

الاردن : المعتقل الهواوشة يدخل في اضراب مفتوح عن الطعام

اكد مصدر في  خيمة المعتصمين في ذيبان, المعتقل محمد خليل الهواوشة في سجن ماركا على خلفية أحداث الاخيرة التي وقعت في  لواء ذيبان؛ بدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ اليوم الجمعة, فيما نفى مصدر امني ذلك.

وقال المتحدث الرسمي باسم خيمة شباب ذيبان، إن الناشط محمد الهواوشة دخل منذ اليوم في اضراب عن الطعام.

ومن جانبه قال مصدر أمني, اليوم الجمعة, ان الموقوف الهواوشة لم يدخل في اضراب عن الطعام، مشيرا إلى أنه يأكل ويشرب بشكل طبيعي.

وأكد المصدر, إنه لا يوجد حالة اضراب واحدة في أي نزيل في مراكز الأصلاح والتأهيل.

وكانت محكمة الجنايات الكبرى قد رفضت الاربعاء الماضي الإفراج بكفالة عن الهواوشة بعد توجيه تهم الشروع بالقتل واطالة اللسان.، بينما وافقت على الافراج بكفالة لاثنين من النشطاء هما احمد متروك البريزات، وصلاح مبارك المشاعلة، المحتجزين على خلفية أحداث ذيبان.

ومن جانبها استنكرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان قرار محكمة الجنايات الكبرى ، برفض الإفراج بكفالة عن المعتقل محمد خليل الهواوشة.

وفي نفس السياق انطلقت مسيرة الجمعة بعد صلاة الظهر من أمام مسجد ذيبان الكبير باتجاه دوارها بمشاركة العشرات من أبناء اللواء والمؤازرين للمطالبة بتلبية مطالب معتصمي خيمة شباب ذيبان المتعطلين عن العمل والمتمثلة بالإفراج عن الهواوشة وإيجاد عمل لهم.

وعلى صعيد متصل انطلقت مسيرة بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد ذيبان الكبير باتجاه دوارها بمشاركة العشرات من أبناء اللواء والمؤازرين للمطالبة بتلبية مطالب معتصمي خيمة شباب ذيبان المتعطلين عن العمل والمتمثلة بالإفراج عن الهواوشة وإيجاد عمل لهم.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى