اخبار الاردن

منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس واجواء باردة اليوم وامطار غدا في الاردن

توقع خبراء الطقس و الارصاد في مركز طقس العرب الاقليمي للتنبؤات الجوية في تقرير عن حالة الطقس في الاردن ان يشهد طقس الاردن اليوم أجواء مستقرة حتى الظهر وامتداد منخفض جوي وكتلة هوائية باردة ورطبة يؤثران عصراً ومساءً.

وبحسب النشرة التفصيلية الصادرة عن المركز حول احوال الطقس في الاردن أن يشهد طقس الاردن ليوم غدا الاحد أجواء باردة وغالباً غائمة مع زخات متفرقة من المطر، يُرافقها الرعد والبَرَد، على فترات في عدّة مناطق, بينما يشهد طقس الايام القادمة خلال الاثنين والثلاثاء استمرارية للأجواء الباردة والغائمة جزئياً مع فرصة لزخات محلية من المطر.

طقس اليوم السبت 12-كانون الأول-2015
وفي التفاصيل فإن طقس اليوم خلال النهار فلا تزال درجات الحرارة حول مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام. ويكون الطقس بارداً نسبياً في أغلب المناطق، ولطيفاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة. وتتكاثر تدريجياً السُحب على ارتفاعات مُختلفة.

وبحسب النشرة فيُحتمل هطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في أجزاء محدودة من البلاد، اعتباراً من ساعات العصر والمساء. وتكون حركة الرياح مُتغيرة الاتجاهات، وخفيفة السرعة.
بينما يكون طقس اليوم خلال الليل, فتسود أجواء باردة في مختلف المناطق، وبشكل لافت في جبال الشراه. كما وتغطي السماء كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة. ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في العديد من المناطق، قد يصحبها البَرَد أحياناً وذلك في الجبال.

واشارت النشرة إلى أنه ومع ساعات الليل المتأخرة والفجر، تتهيأ الفرصة لهطول “أمطار مخلوطة بالثلوج” وذلك في قمم جبال الشراه جنوبيّ البلاد. وتكون حركة الرياح مُتغيرة الاتجاهات وخفيفة السرعة.

بينما يكون طقس خليج العقبة اليوم, حركة الرياح مُتغيرة الاتجاهات، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة. وحالة البحر هادىء. وارتفاع الأمواج 10 -30 سم. ودرجة حرارة سطح مياه البحر 22 درجة مئوية.

طقس غدا الأحد 13-كانون الأول-2015
وبحسب التقرير فيشهد الطقس غدا انخفاض درجات الحرارة لتصبح دون مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية. ويكون الطقس غالباً غائم وبارداً بشكل عام، لا سيّما في المناطق الجبلية، وبارداً بشكل لافت في جبال الشراه.

وتوقعت النشرة هطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في العديد من المناطق، تكون متفاوتة الغزارة، يصحبها الرعد والبَرَد أحياناً. كما ويتوقع تساقط “زخات من الثلج” في قمم مرتفعات الشراه جنوبيّ المملكة. وتكون حركة الرياح مُتغيرة الاتجاهات، إلى غربية خفيفة السرعة.

بينما يكون الطقس غدا في الاردن خلال الليل فتسود أجواء باردة في مختلف المناطق، وبشكل لافت في الجبال. ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله، في أجزاء محدودة من المملكة.

ونوهت النشرة إلى أنه يتشكّل الضباب، الكثيف أحياناً، في العديد من المرتفعات الجبلية. وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

بينما يكون الطقس غدا خليج العقبة حركة الرياح مُتغيرة الاتجاهات، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة. وحالة البحر هادىء. وارتفاع الأمواج 10 -30 سم. ودرجة حرارة سطح مياه البحر 22 درجة مئوية.

ويُحذّر خبراء المركز يوم غدا الأحد من خطر تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بفعل غزارة الأمطار على فترات، ويشمل التحذير الأغوار ومنطقة البحر الميت ووادي عربة.

كما يحذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، وربما انعدامها، بفعل تشكّل الضباب نهاراً في طرق جبال الشراه في جنوب المملكة، وليلاً في العديد من المناطق.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى