اخبار الاردن

كتلة هوائية شديدة البرودة تؤثر على حالة الطقس والحرارة تنخفض للصفر اليوم وغدا في الاردن

توقع خبراء الطقس و الارصاد في مركز طقس العرب الاقليمي للتنبؤات الجوية والأرصاد في تقريرها عن حالة الطقس في الاردن أن يشهد طقس الاردن اليوم السبت السبت وغدا الأحد كتلة هوائية شديدة البرودة وجافة تؤثر على المملكة, أجواء مستقرة وتكون باردة بشكل لافت نهاراً, وقارسة البرودة ليلاً حيث تكون “الصغرى” حول الصفر المئوي أو أقل في عمان والمدن الأردنية.

وبحسب النشرة التفصيلية الصادرة عن المركز حول احوال الطقس في الاردن فيشهد طقس الأردن للايام القادمة في يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة, مع بقاء الأجواء باردة ومستقرة.

السبت 5-كانون الأول-2015
يكون الطقس اليوم السبت في الاردن بحسب النشرة الجوية, خلال النهار تستمر درجات الحرارة دون مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4-6 درجات مئوية. ويكون الطقس صحواً لكنه بارد بشكل لافت في أغلب المناطق ولا سيّما الجبلية، في حين “يميل للبرودة” في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وبحسب النشرة تكون حركة الرياح شمالية شرقية إلى شرقية، مُعتدلة السرعة، وتزيد الاحساس بالبرودة بشكل إضافي.

وتكون حالة الاجواء اليوم خلال الليل, فتسود تدريجياً أجواء “قارسة” البرودة وخاصة مع ساعات الليل المتأخرة حيث تنخفض الصغرى إلى حول الصفر المئوي في عمان والمدن الأردنية، وتقترب من حاجز -5 مئوية في أجزاء من البادية الشرقية. وتكون حركة الرياح شمالية شرقية إلى شرقية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

ويكون طقس خليج العقبة اليوم في خليج العقبة فتكون حركة الرياح شمالية نشطة السرعة، مُثيرة للأتربة. وحالة البحر هادىء. وارتفاع الأمواج 10 -30 سم. ودرجة حرارة سطح مياه البحر 23 درجة مئوية.

ويحذّر خبراء المركز خلال ليلة السبت/الأحد من خطر تدني درجات الحرارة الكبير إلى حول حاجز الصفر المئوي في عمان والمدن الأردنية إلى أقل بقليل.

طقس غدا الأحد 6-كانون الأول-2015
ويكون الطقس في الأردن غدا خلال النهار بحسب نشرة المركز, تبقى درجات الحرارة دون مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4-6 درجات مئوية. ويكون الطقس صحواً لكنه بارد بشكل لافت في أغلب المناطق ولا سيّما الجبلية، في حين “يميل للبرودة” في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتوقعت النشرة أن تكون حركة الرياح مُتغيرة الاتجاهات إلى شمالية غربية خفيفة السرعة.

ويكون الطقس غدا خلال الليل فتسود تدريجياً أجواء “قارسة” البرودة وخاصة مع ساعات الليل المتأخرة حيث تنخفض الصغرى لتقترب من الصفر المئوي في عمان والمدن الأردنية. وتكون حركة الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

بينما يكون طقس خليج العقبة غدا حركة الرياح تكون شمالية نشطة السرعة، مُثيرة للأتربة. وحالة البحر هادىء. وارتفاع الأمواج 10 -30 سم. ودرجة حرارة سطح مياه البحر 23 درجة مئوية.

ويحذر المركز خلال ليلة الأحد/الاثنين من خطر تدني درجات الحرارة الكبير لتقترب من حاجز الصفر المئوي في عمان والمدن الأردنية.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى