اخبار الاردن

طقس العرب : كتلة هوائية شديدة البرودة تضرب الاردن ودرجة الحرارة تصل للصفر المئوي الايام القادمة

توقع خبراء الطقس و الارصاد في مركز طقس العرب الاقليمي للتنبؤات الجوية في تقرير له عن احوال الطقس في الاردن أن يتأثر طقس الأردن للايام القادمة مع ساعات مساء الخميس، بكتلة هوائية شديدة البرودة، في طبقات الغلاف الجوي السطحية والمنخفضة، بالتزامن مع استقرار متوقع على حالة الاجواء في المملكة، ونشاط للرياح الشرقية لاحقاً.

وبحسب التقرير تندفع عبر تركيا إلى بلاد الشام اعتباراً من مساء الخميس، كتلة هوائية شديدة البرودة، بحيث تنخفض درجات الحرارة وخاصة “الصغرى” ليلاً بشكل ملموس وكبير، لتُلامس حاجز “الصفر المئوي” ليلة الجمعة/السبت وليلة السبت/الأحد في عمان والمدن الرئيسية، وتكون أقل من ذلك في أجزاء من البادية والسهول الشرقية.

وتوقع التقرير أن يتشكّل الصقيع ليلة الخميس/الجمعة في العديد من المدن الأردنية، بحيث تنخفض “الصغرى” إلى ما دون الـ5 مئوية وسط ارتفاع الرطوبة بشكل كبير ورياح خفيفة السرعة.

وبحسب التقرير فتنشط الرياح الشرقية بشكل كبير خلال عُطلة نهاية الأسبوع، بحيث يزداد انخفاض “المحسوسة الباردة” عن “المسجلة” الباردة أصلاً بعدّة درجات، بحيث تكون الأولى دون الصفر المئوي في عمان والمدن الأردنية.

واضاف التقرير أن أجواء ليلية شديدة البرودة تسود في أغلب المناطق، لكنها مستقرة، دون أية فعالية جوية تُذكر، وهذا يتطلب الاعتماد بشكل كبير على وسائل التدفئة بكافة أشكالها وسيزداد معه الطلب على المحروقات.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى