اخبار الاردن

حالة الطقس تشهد اجواء ماطرة متفرقة مساء اليوم وغدا في الاردن

توقع خبراء الطقس و الارصاد في مركز طقس العرب الاقليمي للتنبؤات الجوية في تقرير عن حالة الطقس في الاردن ان يشهد طقس الاردن اليوم الاثنين انخفاض إضافي على درجات الحرارة ويبدأ تساقط الأمطار مساءً في شمال البلاد وتمتد لاحقاً إلى باقي المناطق.

وبحسب النشرة التفصيلية الصادرة عن المركز حول احوال الطقس في الاردن ليوم غدا الثلاثاء أن يشهد انخفاض ملموس على الحرارة وسط أجواء باردة وغالباً غائمة مع هطول زخات متفرقة من المطر في شمال ووسط البلاد إضافة إلى الجبال الجنوبية. ويشهد الاربعاء استمرارية للأجواء البادية وضعف واضح على الفعالية الجوية.

طقس اليوم 30-11-2015
وفي التفاصيل فإن طقس اليوم الاثنين يشهد استمرار درجات الحرارة مساوية لمُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام. ويكون الطقس بارداً نسبياً في الجبال وأقل برودة في بقية المناطق، ولطيفاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

واضاف التقرير أن السُحب تظهر على ارتفاعات مختلفة ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله، بدءاً من ساعات العصر والمساء، في أجزاء من شمال ووسط المملكة. وتكون حركة الرياح غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

ويشهد الطقس اليوم خلال الليل أجواء باردة وغالباً غائمة في كافة المناطق. وتهطل زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في أجزاء من شمال ووسط المملكة، تمتد لاحقاً إلى المرتفعات الجبلية الجنوبية.

كما ويتشكّل الضباب إضافة للغيوم الملامسة لسطح الأرض في المرتفعات الجبلية العالية. وتكون الرياح جنوبية غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

بينما يكون الطقس اليوم في خليج العقبة فتكون حركة الرياح شمالية معتدلة السرعة. وحالة البحر هادىء. وارتفاع الأمواج 10 -30 سم. ودرجة حرارة سطح مياه البحر 23 درجة مئوية

وحذر التقرير من خطر الانزلاق على الطرقات عند بداية هطول الأمطار خلال ليلة الاثنين/الثلاثاء. ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في طرق المرتفعات الجبلية العالية بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

طقس غدا الثلاثاء 1-12-2015
وبحسب التقرير فيشهد الطقس غدا توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح دون مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 2-3 درجات مئوية. ويكون الطقس غالباً غائم وبارداً في الجبال، وبشكل نسبيّ في بقية المناطق.

واشار التقرير لهطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في أجزاء من شمال ووسط المملكة، إضافة إلى الجبال الجنوبية. وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

وبحسب التقرير فتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً خلال الليل في أغلب المناطق. ويُحتمل هطول زخات محلية خفيفة من المطر بمشيئة الله في أجزاء محدودة من البلاد.

كما ويتشكّل الضباب، الكثيف أحياناً، في أجزاء من البادية والسهول الشرقية. وتكون الرياح جنوبية غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

وبحسب التقرير فيكون الطقس غدا في خليج العقبة فتكون حركة الرياح شمالية معتدلة السرعة. وحالة البحر هادىء. وارتفاع الأمواج 10 -30 سم. ودرجة حرارة سطح مياه البحر 23 درجة مئوية.

ويحذر خبراء المركز خلال ليلة الثلاثاء/الأربعاء من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، وربما انعدامها، في أجزاء من البادية والسهول الشرقية وربما منطقة مطار الملكة علياء الدولي، وذلك مع ساعات الليل المتأخرة.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى