اخبار الاردن

هبوب للشرقية يؤثر على حالة الطقس واجواء باردة اليوم وغدا وتشتد الاربعاء في الاردن

توقع خبراء الطقس و الارصاد في مركز طقس العرب الاقليمي للتنبؤات الجوية في تقرير له عن حالة الطقس في الاردن أن يشهد طقس الاردن غدا الثلاثاء أجواء مستقرة مع بقائها باردة نسبياً نهاراً وبشكل لافت ليلاً بفعل استمرار هبوب الرياح الشرقية.

وبحسب النشرة الجوية المفصلة عن احوال الطقس في الاردن, أن يكون الطقس في الاردن يوم الأربعاء المقبل ازدياد في نشاط الرياح الشرقية بشكل إضافي وكبير .. وأجواء يُضاف إليها المزيد من “الاحساس بالبرودة” ولاحقاً إثارة الغبار والأتربة مع ظهور السحب المتوسطة والعالية.

طقس اليوم الاثنين 23-تشرين الثاني-2015
ويكون الطقس اليوم في الاردن خلال الليل فتسود أجواء باردة في أغلب المناطق، وبشكل لافت في البادية والسهول الشرقية وجبال الشراه.

وبحسب النشرة يستمر ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة في البادية إضافة إلى جبال الشراه، حيث من المتوقع تشكّل الضباب على فترات. وتكون حركة الرياح شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

طقس الثلاثاء 24-تشرين الثاني-2015
ونوهت النشرة إلى أن الطقس يوم الثلاثاء يكون درجات الحرارة حول مُعدلاتها المعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام إلى أقل بقليل.

واشارت النشرة إلى أن الطقس يستمر بارداً نسبياً وخاصة في الجبال مع ظهور بعض السُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويكون خريفياً لطيفاً في البحر الميت والعقبة.

وبحسب النشرة فتكون حركة الرياح شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً. وتعمل على زيادة “الاحساس بالبرودة” بشكل إضافي مع ساعات الصباح والمساء.

ويكون الطقس غدا خلال الليل فتسود أجواء باردة بشكل لافت في أغلب المناطق. وتكون الرياح شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط لاحقاً، وتزيد من “الاحساس بالبرودة” بشكل إضافي وملموس.

بينما يكون طقس خليج العقبة حركة الرياح شمالية معتدلة السرعة. وحالة البحر هادىء. وارتفاع الأمواج 10 -30 سم. ودرجة حرارة سطح مياه البحر 23 درجة مئوية.

الأربعاء 25-تشرين الثاني-2015
ويشهد الطقس يوم الاربعاء المقبل استمرار درجات الحرارة حول مُعدلاتها المعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام إلى أقل بقليل، في حين تكون “المحسوسة الباردة” مُتدنية. ويطرأ نشاط إضافي على الرياح الشرقية التي ستزيد من “الاحساس بالبرودة” بشكل كبير وملموس. وتظهر تدريجياً كميات من السُحب المتوسطة والعالية.

وتكون حركة الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة معظم الأحيان، والتي ستثير الغبار والأتربة في العديد من المناطق.

وحذر خبراء المركز خلال نهار الأربعاء من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار والأتربة المُثارة في العديد من المناطق وعلى فترات بفعل الرياح النشطة.

بينما يكون الطقس خلال ليل يوم الاربعاء فترتفع درجات الحرارة “المسجلة” قليلاً مقارنة بالليالي الماضية، مع بقاء “الملموسة” باردة بشكل لافت. ويستمر ظهور كميات من السُحب المتوسطة والعالية. وتكون الرياح جنوبية شرقية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

بينما يكون طقس خليج العقبة الاربعاء الرياح متقلبة الاتجاهات، معتدلة السرعة. وحالة البحر خفيف ارتفاع الموج. وارتفاع الأمواج 20 -30 سم. ودرجة حرارة سطح مياه البحر 23 درجة مئوية.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى