اخبار الاردن

كتلة هوائية باردة تؤثر على حالة الطقس وتساقط امطار متفرقة اليوم وغدا في الاردن

توقع خبراء الطقس و الارصاد في مركز طقس العرب الاقليمي للتنبؤات الجوية والأرصاد في تقريرها عن حالة الطقس في الاردن أن يشهد طقس الاردن اليوم الاثنين و غدا الثلاثاء امتداد لمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة نسبياً.. زخات متفرقة مُنتظرة في شمال ووسط المملكة والجبال الجنوبية.

وبحسب النشرة التفصيلية الصادرة عن المركز حول احوال الطقس في الاردن فيشهد طقس الأردن يوم الأربعاء المقبل عودة الأجواء إلى الاستقرار التدريجي عصراً ومساءً, وانخفاض إضافي متوقع على درجات الحرارة ليلاً.

طقس اليوم الاثنين 9-تشرين الثاني-2015
يكون الطقس اليوم الاثنين في الاردن بحسب النشرة الجوية, خلال النهار يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة لتصبح دون مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام، بحدود 2-4 درجات مئوية.

وبحسب النشرة فيكون الطقس بارداً نسبياً في أغلب المناطق، وغالباً غائم، وتهطل زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في أجزاء من شمال ووسط المملكة إضافة إلى المرتفعات الجبلية الجنوبية، تكون غزيرة على فترات.

وتوقعت النشرة أن يتشكّل الضباب في أجزاء من المرتفعات الجبلية العالية. وتكون حركة الرياح جنوبية غربية إلى غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

وتكون حالة الاجواء اليوم خلال الليل, بارداً نسبياً في أغلب المناطق وغائماً جزئياً على فترات. ويتوقع هطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في أجزاء من شمال ووسط المملكة إضافة إلى المرتفعات الجبلية الجنوبية.

وتكون حركة الرياح جنوبية غربية إلى غربية، خفيفة الى معتدلة السرعة.

ويكون طقس خليج العقبة اليوم الرياح شمالية، معتدلة السرعة. وحالة البحر هادىء. وارتفاع الأمواج 10- 30 سم. ودرجة حرارة سطح مياه البحر 23 درجة مئوية.

ويُحذّر خبراء الطقس اليوم الاثنين من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية على فترات، نتيجة الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وخاصة في طرق المرتفعات الجبلية العالية. ومن خطر احتمالية تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

طقس غدا الثلاثاء 10-تشرين الثاني-2015
ويكون الطقس في الأردن غدا خلال النهار بحسب نشرة المركز, تستمر درجات الحرارة دون مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام، بحدود 2-4 درجات مئوية.

ويكون الطقس غدا بارداً نسبياً وغائماً جزئياً على فترات. ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في أجزاء عديدة من المملكة. وتكون حركة الرياح جنوبية غربية إلى غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

ويكون الطقس غدا خلال الليل, تستمر الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إجمالاً. وتبقى الفرصة مُتاحة لهطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في مناطق محدودة من المملكة.

كما ويتشكّل الضباب في أجزاء من السهول الشرقية، إضافة إلى المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية. وتكون الرياح غربية، خفيفة الى معتدلة السرعة.

بينما يكون طقس خليج العقبة غدا الرياح شمالية، معتدلة السرعة. وحالة البحر هادىء. ارتفاع الأمواج: 10- 30 سم, ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.

ويُحذّر المركز غدا الثلاثاء من خطر تدني، وربما انعدام، مدى الرؤية الأفقية على فترات، نتيجة الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض في طرق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية، إضافة إلى أجزاء من السهول الشرقية.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى