اخبار العراق

وزارة التربية العراقية تنشر نتائج الصف السادس الاعدادي العلمي والادبي و المهني الدور الاول 2016 لعموم المحافظات

عقد وزير التربية العراقي مؤتمرا صحفيا امس الاحد اعلن فيه نتائج السادس الاعدادي للفرعين العلمي و الادبي و الدراسة المهنية لعموم العراق الدور الأول للعام الدراسي 2015-2016 وشارك في الامتحانات ١٦٥٢٦٤ من الفرع العلمي و ٩٦١٧٠ من الفرع الادبي .

وكشفت وزارة التربية والتعليم العراقية رسميًا، خلال مؤتمر صحافي اقيم اليوم السبت،  عن نتائج السادس الاعدادي بفرعيه العلمي والادبي، بالقسم العلمي والادبي كما اعلنت عن اسماء اوائل طلاب المرحلة الاعدادية، وحلت تربية البصرة في المركز الاول في قسمها العلمي، فيما داء كركوك اولاً في القسم الادبي في العراق .

واعلن وزير التربية العراقي الدكتور محمد اقبال الصيدلي في مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم نتائج الصف السادس الاعدادي الدور الاول .

واضاف الوزير العراقي نتيجة امتحانات طلاب المرحلة الاعدادية القسم العلمي و الادبي اضافة الى نسبة النجاح في تلك المراحل .
حيث أكد اقبال على تفوق العراق بخصوص النجاح في الامتحانات الوزارية مقارنة بالدول المجاورة مسيرة الى ان الخروقات قليلة وانعدام تسرب الاختبارات .موضحا بان نسبة نجاح طلاب الصف السادس الاعدادي الفرع العلمي في المحافظات هي الكرخ الأولى والرصافة الثانية والكرخ الثالثة والرصافة الأولى في بغداد، تلتها محافظة النجف، وبالنسبة للفرع الأدبي جاءت محافظة ديالى تلتها القادسية ثم الكرخ الثالثة وبعدها النجف ثم واسط .
وقال ان الطالبة مريم عبد الكريم من محافظة البصرة أحرزت المرتبة الأولى على العراق للمرحلة الإعدادية الفرع العلمي.
وأضاف إقبال، إن “الثانية هي الطالبة فاطمة رعد محمد من محافظة كركوك، والثالث أحرزته الطالبة زهراء محمد إبراهيم من محافظة كربلاء”.

اما نسبة نجاح القسم الادبي فقد جاءت تربية محافظة ديالى أعلى نسبة نجاح، وتربية محافظة القادسية وتربية الكرخ الثالثة في المرتبة الثانية مناصفةً، وبعدها تربية النجف ثم تربية واسط.

وكانت قد قالت وزارة التربية العراقية ان نتائج الصف السادس الاعدادي العلمي والادبي في العراق الدور الاول 2016 سيتم الاعلان عنها الاحد .

اضغط في الرابط التالي \

نتائج السادس الاعدادي

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى