اخبار العراق

التربية العراقية : البصرة تعلن نتائج الصف السادس الابتدائي الدور الاول 2016

اعلنت المديرية العامة لتربية محافظة البصرة عن نتيجة الصف السادس الابتدائي لطلاب جميع المدارس في المحافظة بعد اسابيع من اعلان نتيجة الامتحانات لبقية المحافظات عدا الانبار و واسط حيث تم اعلان النتيجة لمدارس البصرة و الجمهورية و الثغر و التنومة و ابي الخصيب و الاصمعي.

وترقب طلاب الصف السادس الابتدائي اعلان نتائج محافظتي البصرة والانبار الدور الاول وسط سخط متصاعد نتيجة تأخر الاعلان في القو تالذي اعلنت جميع المحافظات نتيجة الامتحانات خلال الايام السابقة .

و كان قد شكى طلاب السادس الابتدائي بمحافظتي البصرة و الانبار من عدم نشر اعلان نتيجة الاختبارات  رغم ان بقية المحافظات اعلنت عنها قبل رمضان فيما كانت وزارة التربية العراقية قد قالت ان الاعلان يتم بعد عشر ايام من انتهاء الاختبارات وهو ماتم في كل المحافظات عد البصرة و الانبار واوسط وكركوك في الوقت الذي اعلنت محافظة صلاح الدين اسماء الاوائل .
وفي هذا السياق اكدت مصادر تعليمية ان موعد نتائج الصف السادس الابتدائي سيكون خلال اليومين القادمين بعد الانتهاء من تدقيق الدفاتر الامتحانية حيث يواصل مركز فحص الدراسة الأبتدائية في المديرية العامة لتربية البصرة بأنجاز تدقيق الدفاتر الأمتحانية للصف السادس الأبتدائي لحوالي 65 ألف تلميذ من كافة المدارس .
وبهذا الخصوص قال الأستاذ أحمد عبدالعال مدير مركز فحص الدراسة بأن إعلان النتائج سيكون منتصف الأسبوع الحالي دون تحديد يوم معين .

اضغط هنا لمعرفة النتيجة  لكافة المحافظات في العراق : نتائج الصف السادس الابتدائي

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى