اخبار العراق

العراق : بغداد ومدن عراقية تشهد تظاهرات احتجاجية تطالب بمحاسبة الفاسدين ومعالجة الازمة المالية

شهدت العاصمة العراقية بغداد ومدن عراقية أخرى، اليوم الجمعة, تظاهرات احتجاجية تطالب بمحاسبة الفاسدين وايجاد اليات عملية لمعالجة الازمة المالية.

وخرج المئات في ساحة التحرير وسط بغداد، ورفعوا شعارات لتقديم الفاسدين الى المحاكم، واسترجاع الاموال المسروقة الى الموازنة العامة.
وطالب محتجون في مدينة الناصرية جنوب البلاد، بان يكون عام 2016 عام القضاء على الفساد وحصر السلاح بيد الدولة.
ودعا المحتجون الذين تجمعوا في ساحة الحبوبي الى ايجاد اليات عملية لمعالجة الازمة المالية في البلاد.

وقالت مصادر محلية أن اهالي محافظة البصرة تظاهروا، عصر اليوم، وسط المحافظة للمطالبة بحصر السلاح بيد القوات الامنية وتفويض الجيش بامن المحافظة، فيما اكدوا على ان يكن عام 2016 الحالي عاما للقضاء على الفساد قولا وفعلا”.
واضاف ان “المتظاهرين طالبوا بمنح جائزة نوبل الى بنت العراق نادية مراد، فيما اشاروا الى ان “مرحلتنا القادمة الإضراب عن الطعام في الشوارع العامة”.

كما نضم العشرات من المواطنين والناشطين المدنيين تظاهرات في محافظتي بابل وميسان للمطالبة بالاصلاح الحقيقي ومعالجة الازمة المالية ومحاسبة المفسدين ومطاليب اخرى تضمنت عدم المساس برواتب الموظفين”.

حيث وقد تظاهر اهالي محافظة واسط، الجمعة، وسط المحافظة للمطالبة بتوفير الخدمات واقالة المفسدين، فيما اكدوا على ان يكن عام 2016 الحالي هو عاما للقضاء على الفساد قولا وفعلا.
وقال مصدر محلي ان” المئات من اهالي محافظة واسط تظاهروا، عصر اليوم، وسط المحافظة للمطالبة بتوفير الخدمات واقالة المفسدين، فيما اكدوا على ان يكن عام 2016 الحالي هو عاما للقضاء على الفساد قولا وفعلا”.
واضاف ان” المتظاهرين طالبوا بحصر السلاح بيد القوات الامنية لبسط الامن والاستقرار في المحافظة”.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى