اخبار العراق

العراق تدرج قناتي الجزيرة والعربية على لائحة القنوات المحرضة على الارهاب

أدرجت السلطات العراقية قناتي الجزيرة والعربية ضمن قائمة القنوات التي تم تصنيفها من قبل هيئة الإعلام والاتصالات الحكومية بانها قنوات محرضة على الارهاب.

أدرجت وزارة الداخلية العراقية، قناتي “الجزيرة” القطرية، و”العربية” السعودية، إضافة إلى عشر قنوات عراقية وعربية أخرى، على لائحة القنوات المحرضة على “الإرهاب” واتخذت إجراءات لمنع عملها في العراق.

وصدر هذا القرار، الذي يحمل توقيع معاون وكيل وزارة الداخلية للاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، بناءً على كتاب صدر من هيئة الإعلام والاتصالات موجه إلى وزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات بحق القنوات المحرضة على “الإرهاب”، حسب تصنيف هيئة الإعلام والاتصالات الحكومية.

وطالب الكتاب المديرية العامة لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، باتخاذ “الإجراءات القانونية اللازمة بحق القنوات المخالفة المحرضة على الإرهاب في بغداد وجميع المحافظات والتحرك بسرعة بغية إغلاق مكاتب هذه القنوات الفضائية”.

وتضم القائمة التي وردت في الكتاب، قنوات: “بغداد، والبابلية، والفيحاء، والعز، والتغيير، والغربية، وسامراء، والفلوجة”، إضافة إلى قنوات عربية وهي: ” الجزيرة والعربية، والعربية الحدث، والحدث المصرية”.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى