منوعات

أمريكي يحصل على وجبة برجر مجانا لمدة سنة مقابل 36 عاما في السجن

بعد ظهور أدلة براءته من جريمة أتهم بها قبل 36 عاما طالب بتناول وجبات برجر لمدة عام مقابل جريمة لم يرتكبها.
حصل الأمريكى “مايكل هانلاين” على حق تناول وجبة برجر مع البطاطس المقلية من إحدى سلسلة مطاعم سريعة فى أمريكا مجانا لمدة عام، بعد خروجه من السجن الذى ظل قابعا خلف أسواره لمدة 36 عاما بسبب جريمة لم يرتكبها، وفقا لما نشره موقع الصحيفة البريطانية الإندبندنت.
وكان “هانلاين” “69 عاما”، قد طالب بعد ظهور أدلة براءته من جريمة اتهم بها قبل 36 عاما، أن يتناول إحدى وجبات البرجر التي اعتاد رؤيتها في الإعلانات التجارية التي يعرضها تلفاز السجن، الذي كان نزيلا به، مما جذب سلسلة مطاعم “كارلز جونيور” لتقديم عرض يمنحه الحق على تناول وجبات البرجر لديها لمدة عام مجانا.
ونشر محامى الدفاع “جاستن بروكس”، الذي يترأس منظمة “مشروع براءة كاليفورنيا” التي تدافع عن المدانين المظلومين خلف الأسوار مقطع فيديو لـ”هانلاين” أثناء تناوله لوجبة البرجر بمواقع التواصل الاجتماعي، مما جعل البعض يقترح مشاركة “هانلاين” في أحد الإعلانات الترويجية لسلسلة المطاعم السريعة.
وكان “هانلاين” قد اتهم بجريمة قتل في العام 1978، وهو في الـ33 من عمره، وعوقب بالسجن مدى الحياة دون إمكانية الإفراج المشروط، ولكن تبين بعد معاينة أدلة الجريمة أن الحمض النووي “دي إن إيه” الذي تواجد في مكان الجريمة لشخص آخر غير “هانلاين”، وقد حجب الادعاء ذلك الدليل آنذاك، مما أدى لمكوث “هانلاين” في السجن 36 عاما.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى