نصائح صحية

بعد منعه في امريكا لخطورته .. الصابون العادي افضل من الصابون المضاد للبكتيريا

اصدرت الحكومة الامريكية قرارا بمنع استخدام الصابون المضاد للبكتيريا مؤخرا وطالبت المستخدمين باستخدام الصابون العادي ذي التركيبة القديمة نتيجة اضرار الصابون المضاد للبكتيريا للانسان  .
حيث قررت ادارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA منع اكثر من اثنى عشر مادة كيميائية تستخدم غالبا في منتجات الصابون وغسيل الأيدي المضاد للبكتيريا .
ويبدو ان الامر غريب لكن الواقع ان الحكومة الامريكية قالت ان استخدام الصابون العادي القديم مع الماء يكون اكثر تاثيرا من الصابون المضاد للبكتيريا المستخدم حاليا بشكل شائع .
وقامت السلطات الفيدرالية بحظر تسعة عشر مادة كيميائية تستخدم منذ فترة طويلة في صناعة الصابون المضاد للبكتيريا وارجعت سبب الحظر الى ان المصنعين فشلوا في اثبات ان تلك المواد امنة صحيا على الانسان وتقتل الجراثيم .
وبهذا الخصوص قال الدكتور جانيت وودكوك من مركز ادارة الاغذية والدواء في بيان صحفي بانه لايوجد دليلا علميا يفيد ان الصابون المضاد للبكتيريا افضل من الصابون العادي والماء .
وقالت أسوشيتد برس إن القرار يستهدف في المقام الأول اثنين من العناصر المركبة “الترايكلوزان” و “الترايكلوكاربان” الداخلة في منتجات الصابون وغسيل الأيدي، حيث أن بعض البحوث على الحيوانات اثبت بانه قد تتداخل مع مستويات هرمون وتحفيز البكتيريا المقاومة للعقاقير اضافة.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى