نصائح صحية

تناول اوميجا 3 يوميا لستة اشهر يؤدى الى تقوية القلب وخفض نسبة الاصابة بالنوبة القلبية

أكدت دراسة حديثة ان استخدام الاوميجا 3 خلال ستة اشهر متواصلة تؤدي الى تقوية القلب و التقليل من حدوث تليف في العضلة .
حيث أثبتت الدراسة وفق صحيفة ديلي ميل البريطانية ان بالامكان خفض نسبة الاصابة بالنوبة القلبية عبر تناول الاوميجا 3 بشكل يومي.
وقال الباحثون في الدراسة ان اصابة الفرد بالنوبة القلبية لمرة واحدة فقط قد يرفع خطر التعرض للمشاكل الصحية المتعلقة بالقلب وبالتالي بالامكان تفادي تلك المخاطر بتناول الاوميجا 3 يوميا .
حيث اكشتف الباحثون ان من قام بتناول جرعة عالية من الاوميغا 3 اضافة الى الاحماض الدهينة بصورة يومية خلال 6 اشهر متواصلة عقب اصابتهم بنوبة قلبية تراجع خطر تندب عضلة القلب وتحسنت وظيفة القلب مقارنة بالمرضى الذين استخدموا دواء وهمي .
وبهذا الخصوص تحدث مدير وحدة التصوير بالرنين المغناطيسى فى معهد ماساتشوستس، الدكتور ريمون كوونج ان عن كيفية حدوث النوبة القلبية حيث اشار بانها تحدث عند منع تدفق الدم الى جزء من عضلة القلب ما يؤدى الى عدم وصول الاكسجين الى القلب وبالتالي تؤدي الى اضرار .
وافاد الباحثون ان شفاء القلب من الازمة القلبية تطلب 8 اسابيع لكن ذلك لايمنع حدوث ندبات وتليف ما يمكن ان يؤدى الى تغيير في بينة القب وعدم انتظام دقات القلب مؤكيدن بان اوميجا 3 الدهنية تعتبر علاج فعال في تحسين وظائف القلب ما قد يحد من فشل القلب والوفاة .

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى