طب وصحة

أغذية تحارب علامات “الشيخوخة” التقدم في العمر

تطمح الفتيات في الحصول على نظارة وحيوية لبشرتها، ويمكنك الحصول عليها عبر الاعتناء ببشرتك من خلال التغذية التي تحافظ على شبابها وجمالها، والمكونات الطبيعية التي تجلب الجاذبية والجمال والنضارة ومحاربة ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة على الوجه.

وتحدثت الدكتورة نجوى عصام الدين، استشارى التغذية العلاجية، في ان هناك مجموعة من الأطعمة الصحية التي تحارب الشيخوخة المبكرة للبشرة، الحصول على بشرة شابة خالية من العيوب ومشرقة ، منها ..

– يحتوي الشاي الاخضر على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، بحيث تساعد على محاربة علامات التقدم في العمر وزيادة مرونة خلايا البشرة، ويمكنك عمل ماسك بالشاى الأخضر أيضًا فهو يفيد البشرة ويساعد على التخلص من حب الشباب والمسامات الواسعة ونعومة البشرة.

– وتحتوي الخضروات على نسبة كبيرة من فيتامين سي، والتي تعمل على ترتطيب البشرة، وتحفز إنتاج الكولاجين بفاعلية، يمنحها النضارة ويحميها من علامات الشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد.

ويحافظ العنب على نظارة البشرة البشرة الطبيعية، بحيث يحتوي على كمية كبيرة من الماء والألياف، مما يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة الطبيعية طويلًا.. إلى جانب ذلك، فإن تناول عصير العنب يساعد على تحسين ملمس البشرة بشكل كبير.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى