طب وصحة

العراق : الصحة العراقية تعلن عن إصابة 14 حالة بـ فيروس الكوليرا “cholera” ليرتفع العدد إلى 415 حالة

اعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الثلاثاء, تسجيل 14 حالة إصابة جديدة بـ فيروس الكوليرا “cholera” في محافظات بغداد وكربلاء, ليرتفع عدد الإصابات بوباء الكوليرا في العراق، إلى 415 حالة.
وقال المدير العام لدائرة الصحة العامة، حسن هادي، في كتاب بالموقف اليومي الرسمي، إن “عدد الإصابات المؤكدة بمرض الكوليرا منذ 1 أيلول/ سبتمبر الجاري، ولغاية اليوم، بلغت 415 حالة إصابة مؤكدة”، مشيرا إلى أنه “لم يسجل حتى الآن أي وفيات”.

وأوضح هادي أن “14 حالة إصابة سجلت هذا اليوم، توزعت خمس إصابات في بغداد، وست في كربلاء، وثلاث في واسط”، لافتاً إلى أن “عدد النماذج التي تم إجراء الفحص المخبري لها بلغت 564 نموذجاً”.

في المقابل، كشف عضو في البرلمان العراقي، اليوم أيضاً، “وفاة إثنين من المصابين بمرض الكوليرا، وتسجيل 17 حالة إصابة مؤكدة بالمرض، في إحدى القرى في محافظة المثنى (جنوب)”.

وقال فالح الساري خلال مؤتمر صحافي عقده في مبنى البرلمان العراقي، إن “قرية العليوين في محافظة المثنى، عبارة عن قرية موبوءة بمرض الكوليرا، وفيها أكثر من 17 إصابة، ودائرة الصحة في المحافظة لم تتخذ الإجراءات المناسبة لمعالجة المصابين”.

وأكد الساري “وفاة امرأة وابنها جراء الإصابة بالكوليرا، وتم تسجيل سبب الوفاة من قبل دائرة الصحة في المحافظة بالسكتة القلبية، رغم أنهما كانا مصابين بالتقيؤ والإسهال”.

وكانت عديلة حمود، وزير الصحة العراقية، أعلنت الأحد الماضي، “السيطرة على مرض الكوليرا، من خلال استنفار جميع الملاكات الطبية، واتخاذ التدابير الصحية الوقائية اللازمة لمنع تحول المرض إلى وباء في المحافظات”.

وقررت وزارة التربية العراقية، الأسبوع الماضي، تأجيل بدء العام الدراسي للمرحلة الابتدائية، إلى 18 من الشهر المقبل، لحماية التلاميذ من الوباء.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى