اخبار السعودية

السعودية : وقاية تعلن تحديث البروتوكولات الصحية للأماكن الترفيهية المفتوحة

 

كشفت هيئة الصحة العامة “وقاية” عن تحديث جديد لبروتوكول الأماكن الترفيهية المفتوحة للوقاية من فيروس كورونا في السعودية حيث جرى السماح بكامل الطاقة الاستيعابية وإلغاء التباعد.
واعلنت وقاية عن البروتوكولات الصحية المحدثة للأماكن الترفيهية المفتوحة، مثل الشواطئ والحدائق وأرصفة المشاة الإرشادات والاشتراطات المرتبطة بالأماكن الترفيهية من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا.

وقالت ان البروتوكولات الصحية المحدثة تسمح لمكتملي التحصين وفقًا للحالة في تطبيق توكلنا “محصن” بزيارة تلك الاماكن ويُستثنى من ذلك الفئات المستثناة من أخذ اللقاح وفق ما يظهر في تطبيق توكلنا، إضافة إلى السماح بكامل الطاقة الاستيعابية وإلغاء التباعد.

وأكدت وقاية على منع الباعة المتجولين من قبل المطاعم والكافيهات، واقتصار تقديم المأكولات والمشروبات في المكان المخصص لذلك، مشددة على الاهتمام بغسل اليدين بالماء والصابون بصفة متكررة لمدة 40 ثانية في كل مرة على الأقل، أو تطهير اليدين بمطهر معتمد لمدة لا تقل عن 20 ثانية في حال عدم توفر الماء والصابون.

ونوهت إلى ارتداء أدوات الحماية من قبل عمال النظافة مثل القفازات بالإضافة الى الكمامات عند تنظيف أو تطهير الأماكن الترفيهية والتخلص منها بالطريقة السليمة وفي المكان المخصص.

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى