اخبار السعودية

الارصاد السعودية تتوقع استمرار عدم استقرار حالة الطقس وتساقط امطار رعدية في مناطق مختلفة

توقعت الارصاد السعودية ان تكون حالة الطقس في السعودية غير مستقرة بعدد من المناطق في المملكة حيث تستمر الامطار بالتساقط .
وقال الارصاد الجوية في بيان طقس المملكة اليوم الاربعاء حصل العالم اليوم على نسخة منه ان عدد من مناطق المملكة تشهد تساقط امطار رعدية من متوسطة الى غزيرة مصحوبة بحبات البرد على مكة المكرمة و الباحة وعسير ونجران اضافة الى جازان خصوصا المناطق الساحلية .
فيما تكون احوال الطقس غائمة جزئيا مع تواجد فرص لسقوط امطار رعدية على مناطق الحدود الشمالية والجوف, حفر الباطن ,الشرقية ، الرياض، و القصيم) ، ويتوقع تكون الضباب في الصباح الباكرعلى المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية.
واشار البيان الى نشاط الرياح السطحية المثيرة للاتربة وتصاعد الغبار مما يؤدى الى تدني مستوى الرؤية على تلك المناطق اضافة الى منطقة تبوك خصوصا المناطق الساحلية .
اما حالة الرياح في البحر الاحمر فتكون جنوبية الى جنوبية غربية على الجزء الشمالى والأوسط بسرعة 15-35كم/ساعة جنوبية شرقية الى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 18- 38كم/ساعة.
فيما تكون حالة الرياح في الخليج العربي شرقية الى جنوبية شرقية بسرعة 15- 35كم/ساعة.
فيما توقعت الارصاد ان تصبح حالة البحر متوسطة الموج في البحر الاحمر والخليج العربي ويصل اقصى ارتفاع للموج من متر الى متر ونصف .

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى