اخبار السعودية

خامنئي يصف اقتحام انصاره للسفارة السعودية في ايران بالفعل السيء

وصف آية الله علي خامنئي , رجل الدين الشيعي في ايران , اقتحام السفارة السعودية في طهران بالفعل السيء الذي اضر بايران والاسلام في الوقت الذي اشاد باحتجاز مجموعة من البحارة الامريكيين في الخليج العربي .
وأدان الزعيم الإيراني علي خامنئي اليوم الأربعاء، الهجوم على السفارة السعودية في طهران هذا الشهر قائلًا إنه كان “سيئًا بالفعل”.
وفي تصريحات نشرها موقعه الإلكتروني شكر خامنئي الحرس الثوري الإيراني على احتجازه مجموعة من البحارة الأمريكيين في الخليج الأسبوع الماضي مضيفًا أنه فعل الشيء الصواب.
وهاجم متظاهرون، مساء يوم 3 يناير، مبنى السفارة السعودية في طهران، وألقوا باتجاهه قنابل حارقة، ما أدى إلى اشتعال النيران به.
وقالت المصادر إن المتظاهرين رشقوا مبنى السفارة بالزجاجات الحارقة، وتمكنوا من اقتحام السور ودخول حرم المقر قبل أن تخرجهم منه الشرطة.
وتعرضت السفارة لعمليات تدمير ونهب وعبث بمحتويات مقر السفارة عقب اقتحامه.
وجاء الاعتداء على السفارة السعودية في طهران في سياق الهجوم الإيراني المتواصل ضد السعودية بسبب تنفيذها حكم الإعدام ضد 47 إرهابيا، بينهم نمر النمر الموالي لطهران.
وقبل ساعات من اقتحام السفارة السعودية في طهران، هاجمت عناصر من ميليشيات الباسيج التابعة للحرس الثوري الإيراني، مساء يوم 3 يناير، القنصلية السعودية في مدينة مشهد بمحافظة خراسان شمال شرق إيران، وأضرموا النار بقسم من المبنى.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى