اخبار السعودية

السعودية: عاجل الداخلية تعلن القبض على متورط بإحراق مبنى حكومي و حافلة و عمليات مسلحة في القطيف

اعلنت وزارة الداخلية السعودية احد المتورطين بمحاولة احراق احد المباني الحكومية بمحافظة القطيف بجانب مشاركته في إطلاق النار على دوريات امنية اضافة الى احراق حافلة مخصصة لنقل موظفي وعمال احد الشركات النفطية في وقت سابق عقب اعلان تنفيذ اعدام نمر النمر مطلع يناير الحالي .
حيث أكّد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي أنه تمّ القبض على أحد المتورّطين في محاولة إشعال النار في أحد المباني الحكومية بمحافظة القطيف، باستخدام قنابل مولوتوف، يوم السبت، وكذلك مشاركته في جرائم إطلاق نار على دوريات أمن، وإحراق حافلة مخصّصة لنقل موظفي وعمال إحدى الشركات.
تفصيلاً، صرّح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، بأنه وبالإشارة إلى المحاولة الإرهابية لإشعال النار في أحد المباني الحكومية بمحافظة القطيف باستخدام قنابل مولوتوف، وذلك في يوم السبت الموافق 29 / 3 / 1437هـ، فقد تمّ القبض على أحد المتورّطين في هذا الاعتداء الآثم حسب مانقلته وكالة الانباء السعودية .
وبين أن المصلحة تقتضي عدم الإفصاح عن هويته في الوقت الحاضر، حيث أقرّ باشتراكه مع أحد الموقوفين وآخرين في إلقاء قنابل المولوتوف على المبنى بقصد إشعال النار فيه، وكذلك مشاركته في جرائم إطلاق نار على دوريات أمن، وإحراق حافلة مخصّصة لنقل موظفي وعمال إحدى الشركات إلى بلدات وأحياء محافظة القطيف بتاريخ 25 / 3 / 1437هـ، إضافة إلى سرقة أموال من جهاز صرف آلي.
وفي وقت سابق ذكر ناشطون في السعودية ان مجهولين قاموا بالقاء قنابل حارقة على مجمع المخابرات السعودية بمدينة القطيف شرقي المملكة المدينة التى تشهد توترا امنيا عقب اعدام رجل الدين الشيعي السعودي نمر النمر الموالي لايران والذي ادين بالارهاب مطلع الشهر الحالي ضمن 47 ارهابيا بينهم قيادي بتنظيم القاعدة .
فيما قام مجهولين باشعال النار بحافلة تابعة للشركة النفطية ارامكو اثناء توقفها في حي الحسين بمحافظة القطيف بتاريخ 5 يناير الحالي .

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى