اخبار السعودية

باكستان : الجيش الباكستاني يحذر ايران من المساس بأمن السعودية

حذر الجيش الباكستاني مجددا من اي محاولة لتهديد امن السعودية مؤكدا بان ذلك سيكون له فعل قوي من جانب باكستان جاء ذلك بعد تصريحات لمسؤولين ايرانيين عقب اقتحام السفارة السعودية في طهران وعقب ذلك قررت باكستان قطع العلاقات الدبلوماسية وطرد السفير الايراني من اسلام اباد  .
وصرح قائد الجيش الباكستاني الجنرال راحيل شريف إن باكستان سترد الرد الملائم والقوي في حال تعرضت سلامة السعودية لأي خطر، مشيراً إلى أن بلاده تولي أهمية كبيرة لأمن السعودية ودول الخليج.
جاءت تصريحات المسؤول الباكستاني تلك، خلال اللقاء الذي جمعه مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد السعودي.
وأصدر الجيش الباكستاني بياناً عن لقاء الأمير محمد بن سلمان بالجنرال راحيل شريف، أشار فيه إلى العلاقات القوية التي تربط البلدين.
ونقل بيان الجيش الباكستاني عن الأمير محمد بن سلمان، إشادته بالقوات المسلحة الباكستانية، وتقديره لنجاح إسلام آباد في مكافحة الإرهاب، مؤكداً دعم المملكة الكامل لمواقف باكستان في جميع القضايا.
وكان قد اجتمع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد وزير الدفاع مع قائد الجيش الباكستاني الفريق أول ركن راحيل شريف وذلك بمقر قيادة الجيش الباكستاني في إسلام آباد يوم الاحد .

وقطعت السعودية العلاقات الدبلوماسية رسميا مع ايران عقب الاعتداء على سفاراتها في طهران وتبع ذلك طرد عدد من الدول قطع العلاقات وطرد السفراء  حيث اعلنت جيبوتي والسودان وباكستان و الكويت و البحرين و الامارات واليمن والاردن و الصومال و دول اخرى مواقف قوية ابرزها طرد السفير الايراني و قطع العلاقات الدبلوماسية بجانب إدانات دولية واسعة .

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى