اخبار السعودية

طقس العرب: منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس وامطار متفرقة غدا الاحد ويوم الاثنين في السعودية

توقع خبراء الطقس و الارصاد في مركز طقس العرب الاقليمي للتنبؤات الجوية في تقرير عن حالة الطقس في السعودية أن يؤثر منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة على المناطق الشمالية الغربية من البلاد يوم الاحد، ويصل تأثيره الى باقي المناطق يوم الاثنين بمشيئة الله.

وبحسب التقرير الصادر عن المركز, فيتوقع ان يتشكل منخفض جوي بين جزيرة قبرص وكريت ويتحرك نحو الشرق يوم الاحد ليؤثر على بلاد الشام وشمال غرب السعودية بالامطار المتفرقة، تكون هذه الامطار أكثر غزارة فوق غرب تبوك واقصى شمال غرب البلاد.

واضاف التقرير “تتساقط الثلوج فوق قمم جبال تبوك العالية مثل مرتفعات اللوز يوم الاحد بمشيئة الله، وذلك نتيجة برودة الاجواء وتزامن ذلك مع تواجد الغيوم الكثيفة”.

وتوقع التقرير ان ينتقل تأثير المنخفض الجوي الى باقي المناطق الشمالية الشرقية والوسطى والشرقية اعتبارا من ليلة الاحد/ الاثنين ونهار الاثنين ،حيث تتساقط الامطار المتفرقة على حفر الباطن والخفجي والجبيل والقصيم والرياض والدمام، تكون هذه الامطار غالبا خفيفة الى متوسطة الشدة.

ونوه التقرير إلى أنه يعقب هذه الامطار انخفاض على الحرارة وتحول الرياح الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

ويتوقع خبراء المركز ان يسبق هذه الاجواء ارتفاع على الحرارة ودفء بالاجواء وذلك بسبب تحول الرياح الى الجنوبية الدافئة مصحوبة بالغيوم المتوسطة والعالية يومي الجمعة والسبت، وتستمر الى الاحد في وسط وشرق البلاد.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى