اخبار السعودية

طقس العرب : منخفض جوي ماطر على الرياض والشرقية يؤثر على حالة الطقس الاسبوع القادم في السعودية

توقع خبراء الطقس و الارصاد في مركز طقس العرب للتنبؤات الجوية في تقرير عن حالة الطقس في السعودية أن تشهد الاجواء السعودية من جديد حالة جوية وماطرة بغزارة على منطقة الرياض والشرقية خلال ايام الاسبوع القادم، معللا ذلك بسبب تشكل منخفض جوي عميق الى شمال الاراضي السعودية.

وبحسب التقرير الصادر عن المركز فإن صور الاقمار الاصطناعية توضح تواجد مرتفع جوي قوي فوق اجزاء من شرق اوروبا سيدفع كتلة هوائية باردة الى منطقة الجزيرة العربية، تقابلها اندفاع كتلة رطبة جدا ودافئة قادمة من بحر العرب تؤدي لتشكل الغيوم الرعدية وتساقط الامطار.

الحالة الجوية تتمركز في وسط وشرق البلاد
وتوقع التقرير أن تتمركز هذه الحالة الجوية على وسط وشرق البلاد حيث تؤثر بقوة على الرياض والشرقية خاصة يومي الاثنين والثلاثاء، ويتوقع ان تكون الامطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية.

تنبيهات من السيول
ونوه المركز إلى أن الامطار الرعدية يتوقع ان تكون غزيرة خاصة على الشرقية والدمام والكويت وحفر الباطن والخفجي، ويرفع ذلك من احتمالية تشكل السيول.

المناطق الشمالية والغربية تتأثر ايضا
واشار التقرير أن تأثر المناطق الشمالية والغربية ايضا ومنطقة حائل والمدينة المنورة واجزاء من سواحل البحر الاحمر لكن بشكل ضعيف الى متوسط الشدة وليس مشابها لما حصل في الحالة السابقة، وخاصة يومي الاحد والاثنين.

الرياض ضمن تأثير الحالة الجوية
وبحسب التقرير فإن الرياض العاصمة تدخل ضمن تأثير الحالة الجوية بمشيئة الله وخاصة يومي الاثنين والثلاثاء، ويتوقع ان تكون هذه الامطار الغزيرة هي الاولى من نوعها خلال هذا الموسم.

وتأتي الحالة الجوية المتوقعة مباشرة بعد الامطار الغزيرة التي أدت الى تشكل السيول على غرب المملكة وشمالها قبل ايام قليلة.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى