اخبار السعودية

الارصاد السعودية : حالة الطقس غائمة جزئيا الاثنين و تتأثر باقتراب اعصار شابالا غد الثلاثاء في المملكة جنوبا

توقعت الارصاد السعودية ان تشهد حالة الطقس في المملكة اليوم الاثنين تأثرا ملحوظا باقتراب اعصار شابالا من سواحل الجزيرة العربية .
وبحسب بيان طقس السعودية اليوم حصل موقع العالم اليوم على نسخة منه تتأثر منطقة نجران جنوب المملكة خاصة الأجزاء الشرقية منها بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مع نشاط في الرياح السطحية، ابتداءً من مساء غدا الثلاثاء وحتى الأربعاء.
اما حالة الطقس اليوم الاثنين فتكون غائمة جزئياً إلى غائمة مع فرصة لهطول أمطار قد تكون رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة الغبار على مناطق القصيم وحائل والشرقية (تشمل حفر الباطن) و أجزاء من مناطق الرياض والجوف وتبوك والحدود الشمالية. في حين تتكون السحب الركامية على مرتفعات مناطق عسير وجازان والباحة تمتد حتى المرتفعات الجنوبية لمنطقة مكة المكرمة. كما تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة, خاصة على الطرق السريعة والأماكن المفتوحة. في حين يتوقع تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على مناطق شمال وشرق ووسط المملكة.
في الوقت الذي تكون حالة الرياح في البحر الأحمر جنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي و شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والاوسط بسرعة 18- 38 كم/ساعة فيما تهب في الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة .
اما احوال البحر فيكون في البحر الاحمر متوسط الموج ويصل اقصى ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف فيما يكون في الخليج العربي ايضا متوسط الموج ويصل ارقصى ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف.

تابع تغطية خاصة ومعلومات عن اعصار شابالا من الرابط التالي /

بالصور و الفيديو : بث مباشر .. اعصار شابالا “Cyclone Chapala” المدمر يحمل أمطار 8 سنوات الى سواحل عمان واليمن

 

 

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى