اخبار السعودية

الارصاد السعودية : حالة الطقس تشهد تساقط امطار رعدية في بعض المناطق مع تصاعد للاتربة والغبار

توقعت الارصاد السعودية ان تكون حالة الطقس في المملكة اليوم الاحد غائمة جزئيا مع هطول امطار رعدية على عدد من المناطق .
واوضح بيان طقس السعودية اليوم الاحد حصل موقع العالم اليوم على نسخة منه ان الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة الغبار على منطقتي القصيم وحائل الأجزاء بين رفحاء وحفر الباطن تمتد إلى المنطقة الشرقية والاجزاء الشمالية لمنطقة الرياض ،كذلك على أجزاء من مناطق الجوف والحدود الشمالية والمدينة المنورة . في حين تتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات مناطق عسير وجازان (تشمل الأجزاء الساحلية) والباحة تمتد حتى المرتفعات الجنوبية لمنطقة مكة المكرمة. كما تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك. في حين يتوقع تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على مناطق الحدود الشمالية وحائل والقصيم والشرقية والرياض كذلك على المرتفعات الجنوبية الغربية.
وتهب الرياح السطحية في البحر الاحمر جنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي و شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والاوسط بسرعة 20- 40 كم/ساعة فيما تهب في الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة.
وعن حالة البحر فيكون في البحر الاحمر متوسط الموج إلى مائج ويصل اقصى ارتفاع الموج من متر الى مترين فيما يكون في الخليج العربي متوسط الموج الى مائج ويصل اقصى ارتفاع الموج من متر الى مترين .
وتتأثر احوال الطقس بـ اعصار شابالا القادم من بحر العرب حيث يصل اليوم الاحد جزيرة سقطرى اليمنية و يصرب السواحل اليمنية العمانية غدا الاثنين في الوقت الذي يصل تأثيره على حالة الطقس في السعودية يوم الاربعاء المقبل مما يؤدي الى امطار غزيرة جنوب المملكة .

تابع تغطية خاصة ومعلومات عن اعصار شابالا من الرابط التالي /

بالصور و الفيديو : بث مباشر .. اعصار شابالا “Cyclone Chapala” المدمر يحمل أمطار 8 سنوات الى سواحل عمان واليمن

 

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى