اخبار السعودية

الارصاد السعودية: الطقس اليوم يشهد حالة ماطرة على المدينة وتبوك والجوف

ذكرت الارصاد الجوية السعودية في تقريرها عن احوال الطقس في السعودية اليوم هطول أمطار رعدية على مناطق تبوك و الجوف و الحدود الشمالية و حائل تمتد حتى الاجزاء الشمالية لمنطقة المدينة المنورة وتظهر السحب الرعدية فترة مابعد الظهيرة على مرتفعات مكة المكرمة و الباحة و عسير و جازان.

كما توقّعت الأرصاد حول حالة الطقس في السعودية أن تشهد نشاطاً للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق شمال وغرب ووسط المملكة.

وتوقع خبراء الطقس أن تتأثر مناطق مختلفة من المملكة بموجة من الأمطار الرعدية، تكون غزيرة على شمال غرب المملكة مساء السبت.

كما توقع خبراء الطقس في موقع طقس العرب, أن المناطق الشمالية الغربية من البلاد ستبدأ بالتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي القوية مساء الجمعة حيث تتكاثر السحب وتتساقط الأمطار الرعدية الغزيرة على مرتفعات تبوك، ثم لاحقاً شمال غرب المملكة يوم السبت، حيث يحذر من تشكل السيول.  وتنتقل الحالة الجوية إلى شمال المملكة يومي السبت والأحد، ثم تنتقل إلى الشمالية الشرقية مساء الأحد ويوم الإثنين وحتى الثلاثاء، بمشية الله.

وبحسب الخبراء فتؤثر الحالة الجوية الماطرة على منطقة حائل والقصيم والمدينة، حيث تتكاثر السحب الرعدية وتتساقط زخات الأمطار المتفرقة وخاصة أيام السبت والأحد والإثنين وبشكل متفرق وعلى فترات. كما تشمل الحالة الجوية سواحل وسط القطاع الغربي، بمشيئة الله وخاصة مكة المكرمة والطائف وقد تصل إلى السواحل الوسطى بمشيئة الله. وتصل الحالة الجوية الماطرة، منتصف الأسبوع إلى منطقة الرياض والشرقية، حيث من المتوقع  تساقط زخات من الأمطار المتفرقة بمشيئة الله خاصة يوم الثلاثاء.

وأورد تقرير الارصاد حول طقس السعودية وحركة الرياح السطحية على البحر الأحمر أنها ستكون جنوبية غربية الى غربية تتحول الى شمالية غربية على الجزئين الشمالي والاوسط وجنوبية الى جنوبية غربية على الجزء الجنوب بسرعة 15 – 35 كمساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج ، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية الى جنوبية شرقية بسرعة 15 – 30 كم/ساعة ،وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى