اخبار السعودية

الارصاد السعودية: استمرار حالة الطقس الماطرة اليوم وتوقعات بهطول امطار في المدينة و مكة

تنبأت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس في السعودية اليوم، بهطول أمطار رعدية على مناطق: الحدود الشمالية و حائل و المدينة المنوّرة والأجزاء الشمالية لمنطقة مكة المكرّمة.

كما توقّعت “الأرصاد” تكوُّناً للسحب الرُكامية خلال فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات جنوب غرب وغرب المملكة، فيما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الداخلية من غرب المملكة والأجزاء الغربية من وسط المملكة، ويتوقع تكوُّن الضباب على المنطقة الشرقية خلال فترة الصباح الباكر، فيما تنخفض درجات الحرارة على شمال غرب المملكة.

وأورد التقرير حول طقس السعودية, أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون – بمشيئة الله تعالى – جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 20 – 42 كم/ساعة؛ تتحول إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج مع وجود السحب الرعدية المُمطرة على الجزأين الشمالي والأوسط من البحر الأحمر، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى شمالية شرقية بســرعة 10 – 30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

وشهدت محافظة ينبع والمراكز التابعة لها الساعة الواحدة بعد منتصف الليل هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية تسببت لتعطل عددٍ من الإشارات المرورية, وتعرض عدد من المركبات إلى التعطل بسبب تجمع مياه الأمطار بالطرق, وسط عدم معرفة الأهالي بمصير تعليق الدراسة اليوم الأربعاء .

واستنفر مرور منطقة تبوك، امس وانتشرت دورياته بكامل طاقتها في شوارع تبوك لمواجهة البلاغات التي أفادت بانقطاع بعض الإشارات في عدد محدود من التقاطعات. وتستهدف الدوريات كذلك تنظيم حركة السير في الشوارع التي غمرت بعضها مياه الأمطار، وكذلك من أجل المساهمة في تحريك السيارات التي تعطلت في بعض الشوارع، وذلك بالتعاون مع الدفاع المدني.

بدوره قال مدير عام مرور منطقة تبوك العميد الدكتور محمد شباب البقمي: “جميعنا في الميدان ضباط وأفراد بعد توجيهات أمير المنطقة وذلك لضمان انسيابية الحركة المرورية أثناء وبعد هطول الأمطار”.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى