اخبار قطر

مؤسسة قطر تعين الشيخة هند بنت حمد آل ثاني رئيسا تنفيذيا للمؤسسة

قرر مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع اليوم الاثنين, تعيين الشيخة هند بنت حمد آل ثاني رئيساً تنفيذياً للمؤسسة, بجانب منصبها نائباً لرئيس مجلس إدارة المؤسسة.

يأتي قرار تعيين الشيخة هند, لقيادة فريق تنفيذي موحّد مسؤول عن تطوير وتنفيذ استراتيجية المؤسسة وميزانيتها، ورفع مستويات الأداء والعمل الجماعي وتعزيز العلاقات مع الشركاء.
وبهذه المناسبة، قالت الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع :” استناداً إلى النمو السريع والنجاحات التي تحققت، نقف اليوم على منعطف هام في تاريخ مسيرة المؤسسة، الأمر الذي يتطلب منّا استيعاب مختلف التغيّرات المستجدة وحثّ الخطى بثبات نحو المستقبل.. وبناءً على ذلك، وضع مجلس إدارة المؤسسة هيكلة جديدة قادرة على القيام بالمهام التي تتطلبها مقتضيات العمل في المرحلة الجديدة، وبما يدفع نحو تحقيق الأهداف المرجوّة”.
ويضم الفريق التنفيذي عشرة أعضاء هم: السيد فيصل محمد السويدي، رئيس البحوث والتطوير، والدكتور أحمد حسنة، رئيس جامعة حمد بن خليفة، والسيدة بثينة النعيمي، رئيس مكتب التعليم ما قبل الجامعي، والسيد فهد سعد القحطاني، رئيس تنمية المجتمع، والشيخ سلمان بن حسن آل ثاني، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية، والسيدة ميان زبيب، الرئيس التنفيذي للاتصال، والسيد محمد عبدالعزيز النعيمي، الرئيس التنفيذي للعمليات، والسيد مايكل ميتشيل، المستشار العام، والمهندس جاسم تلفت، المدير التنفيذي للمشاريع الرئيسية، والسيد عمران حمد الكواري، المدير التنفيذي لمكتب الرئيس التنفيذي، الذين سيُباشرون مهامهم الوظيفية الجديدة اعتباراً من الثالث من إبريل 2016.
كما تم تعيين المهندس سعد إبراهيم المهندي كعضو دائم في مجلس إدارة المؤسسة. وكان المهندس سعد قد قاد عملية تطوير البنى التحتية لمؤسسة قطر على مدار العشرين عامًا الماضية، بصفته أحد الأعضاء المؤسسين للمؤسسة في عام 1995، وهو ما ساهم بشكل كبير في تحقيق الهدف الرئيسي لدولة قطر، والذي يتمثل في التحول من اقتصاد قائم على الطاقة إلى آخر قائم على المعرفة.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى