اخبار قطر

قطر : “المجلس الاعلى للصحة” يقدم منح دراسية جديدة لطالبات كلية الصيدلة في جامعة قطر

قدم المجلس الاعلى للصحة منح دراسية جديدة لطالبات كلية الصيدلة في جامعة قطر وذلك لابتكار رؤية واضحة لتوجيه الصحة في البلاد.

أعلنت كلية الصيدلة في جامعة قطر عن تقديم المجلس الاعلى للصحة منحا دراسية جديدة لطالبات كلية الصيدلة في الجامعة.
وجاء الاعلان عن ذلك خلال استضافة الكلية ممثلين عن إدارة المجلس الأعلى للصحة، بهدف عرض برنامج المنح الدراسية الخاصة بالطلبة القطريين حسب ما ذكره موقع بوابة الشرق .
هدفت الزيارة الى لقاء طالبات المرحلة التحضيرية في كلية الصيدلة، وطالبات الصيدلة، لتعريفهن بالفرص الوظيفية المتاحة لهن في الهيئة التنظيمية الصحية والقطاع الصحي في دولة قطر. وقد رحب كل من د. أيمن القاضي عميد كلية الصيدلة و د. محمد دياب مساعد العميد للتواصل وعلاقات المجتمع في كلية الصيدلة، بالدكتور صالح المري مساعد الأمين العام للشؤون الطبية، والدكتورة عائشة الأنصاري مدير إدارة الصيدلة وإدارة الرقابة الدوائية، والسيدة غادة صادق والسيدة سارة من فريق المنح الدراسية، وقدمت كل من أ. غادة و أ. سارة عرضاً تعريفيا حول برنامج المنح الدراسية الخاص بالمجلس الأعلى للصحة.
وأكد د. صالح المري احتياجهم لتطوير القطريين في مناصب قيادية في المستقبل، ورغبتهم في توظيف المواطنين الذين يرغبون في خدمة دولة قطر، كما أكد مدى توسع عمل المجلس الاعلى للصحة، قائلاً: ” لدينا رؤية شاملة ورقابية في الرعاية الصحية في قطر”.
ويتمثل دور المجلس الأعلى للصحة في ابتكار رؤية واضحة لتوجيه الصحة في البلاد، وتحديد الأهداف والغايات لهذا البلد، وصياغة السياسات لتحقيق الرؤية، وتنظيم المجال الطبي، وحماية الصحة العامة، ووضع برنامج عمل للأبحاث الصحية، ومتابعة وتقييم التقدم نحو تحقيق تلك الأهداف. كما يعنى المجلس الاعلى للصحة بمراقبة جودة وفعالية الخدمات المقدمة من قبل مراكز الرعاية الصحية الأولية، والمستشفيات وغيرها من مقدمي الرعاية الصحية الخاصة والعامة.
كما قدمت د. عائشة الانصاري عرضاً تقديمياً شرحت من خلاله دور الإدارة فيما يتعلق بالصيدلة والرقابة الدوائية، حيث قدمت معلومات مفصلة حول عشرة أنشطة رئيسية تركز عليها الإدارة، بما في ذلك تفتيش المواقع، ومكافحة المخدرات وحبوب الهلوسة، وغيرها.
وشكر د. محمد دياب الفريق على جهوده، مؤكداً ما قالته الطالبات القطريات خلال الدورة، ومرحبا بمزيد من التعاون بين كلية الصيدلة والمجلس الأعلى للصحة.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى