اخبار قطر

قطر : إدارة الجمارك بمطار حمد الدولي تضبط 18 قطعة حشيش بحوزة مسافر

تمكنت إدارة الجمارك البرية في مطار حمد من ضبط 18 قطعة حشيش بحوزة مسافر قادم من إحدى الدول العربية.
ضبطت إدارة الجمارك البرية 350 حبة مخدرة بصحبة عدد من القادمين عبر منفذ ابوسمرة، فيما ضبطت إدارة جمارك مطار حمد الدولي 18 قطعة حشيش مع مسافر قادم من إحدى الدول العربية.
وتمت عمليات الضبط فى ابوسمرة من خلال اشتباه المفتشين فى المسافرين، واجراء التفتيش الدقيق للمشتبه فيهم وسياراتهم، الأمر الذي نتج عنه ايجاد الكمية المذكورة من الحبوب والاقراص الممنوع تداولها ذات التأثير العقلي.
وقام المفتشون بإيجاد هذه الاقراص داخل أمتعة المسافرين وفي الدرج الأمامي للسيارة، وفي مخابئ سرية بالسيارات حتى ان بعضها كان مخفيا بطريقة سرية في منطقة الموتور.
وكان ضبط الكمية الأكبر عند اشتباه موظف الجمارك في إحدى السيارات، وقام بتفتيش حقائبه ليعثر على كيس بلاستيكي يحتوى على اكياس سوداء من الداخل وعند تفتيشها وجد كمية كبيرة من الحبوب داخل علبة لحفظ الطعام.
وتأتي الواقعة الأخرى في إدارة جمارك مطار حمد الدولي، والتي قامت فيها الجمارك بضبط قطع من الحشيش مع أحد القادمين على متن أحد خطوط الطيران من دولة عربية، وعند قدوم المذكور أعلاه إلى ساحة التفتيش الجمركي، تم الاشتباه به من قبل المفتش، فقام بتفتيش حقائبه حتى عثر على علب بداخلها أكياس مغلفة شفافة تحتوي على مادة بودريه خضراء اللون مطحونة، وعند فتحها عثر بداخلها على عدد (18) قطعة يشتبه ان تكون مادة الحشيش المخدرة وبلغ وزنها حوالي (43) جراما، وايضاً عثر على عدد (28) حبة يشتبه ان تكون حبوبا مخدرة مخبأة بطريقة سرية بداخل العلبة.
وأشار مدير إدارة جمارك مطار حمد الدولي، خالد حمد راشد الكعبي، الى أنه تم عمل محضر ضبط للواقعة، وتسليم المضبوطات إلى الجهات الأمنية لاستكمال الإجراءات القانونية والتحري حول الموضوع ، موضحا انه في حالة ضبط أي نوع من المخدرات يتم اخطار إدارة مكافحة المخدرات لاستكمال الاجراءات القانونية وتحويلها الى النيابة العامة، على أن تقوم الهيئة العامة للجمارك بمتابعة الامر مع الجهات الأمنية بعد ذلك.
وشدد الكعبي على ان جمركي ابو سمرة والمطار يقومان بضبط كميات كبيرة من المواد الممنوعة والتي تكون مخبأة بطرق سرية مختلفة، مؤكدا قدرة رجال الجمارك في التعرف على الوسائل الجديدة في اخفاء الممنوعات، موجها الشكر لجميع الموظفين لجهودهم البارزة في اكتشاف عدد كبير من الضبطيات خلال الفترة الماضية ولما لجهودهم من أثر كبير في حماية البلاد من الاخطار التي تهدد امن وسلامة المجتمع من هذه الآفات.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى