اخبار سلطنة عمان

الارصاد العمانية : استقرار حالة الطقس وغائم جزئيا على الشريط الساحلي في سطنة عمان

قالت الارصاد العمانية ان هناك تواجد السحب المنخفضة على أجزاء متفرقة من الساحل الجنوبي الشرقي صباح اليوم الخميس .
وتوقعت الارصاد ان تكون حالة الطقس في سلطنة عمان اليوم الخميس صحوة الى غائمة جزئيا على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة له .
كما تكون صحوة بوجه عام على بقية محافظات السطنة مع احتمال تصاعد الاتربة على المناطق الصحراوية والمكشوفة .
وتوجد احتمال تشكل السحب المنخفضة والضباب في اخر الليل والصباح لباكر على المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب وبحر عمان.
وستكون الرؤية الأفقية  جيدة على معظم محافظات السلطنة وتتحول إلى ضعيفة أثناء تصاعد الغبار وتشكل الضباب.
تبلغ درجات الحرارة العظمى في محافظة مسقط 41 درجة مئوية والصغرى 34درجة مئوية، أما في مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 33 درجة مئوية والصغرى 29 درجة مئوية.
توقعات الرياح ..تهب على المناطق الساحلية لبحر عمان رياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة نهارا تتحول إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة خلال الليل، فيما تهب على المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب رياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة ،بينما تهب رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة على بقية محافظات السلطنة.
حالة البحر ..هائج الموج على سواحل محافظة مسندم والساحل الجنوبي الشرقي ويتراوح أقصى ارتفاع له من مترين ونصف المتر إلى ثلاثة أمتار ونصف المتر ومتوسط الموج على سواحل بحر عمان ويصل أقصى ارتفاع له مترين.
وعن احوال الطقس في سلطنة عمان غدا الجمعة ستكون صحوة بوجه عام على معظم محافظات السلطنة مع احتمال تكون سحب وهطول أمطار على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها خلال المساء.

واليكم فيديو نشرة الاحوال الجوية ودرجات الحراراة في عمان اليوم الخميس 28-5-2015 بالتفصيل

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى