اخبار سلطنة عمان

الارصاد العمانية : حالة الطقس تشهد امطارا متفرقة وتطاير الاتربة في محافظات سلطنة عمان

تشهد حالة الطقس في سلطنة عمان اليوم حالة تدفق السحب العالية و المتوسطة نحو أجزاء واسعة من المحافظات الشمالية قد تتسبب أحياناً ببعض الأمطار المتفرقة ومن المحتمل ان تكون هذه الامطار رعدية .
حيث ذكرت الارصاد الجوية العمانية في نشرة الاحوال الجوية اليوم الاثنين حصل العالم اليوم على نسخة منها ان طقس عمان سيكون اليوم غائما جزئيا على المحافظات الشمالية من السلطنة مع احتمال تكون السحب على جبال الحجر وهطول امطار متفرقة .
وقالت الارصاد عن احتمال تشكل السحب المنخفضة او الضباب على محافظات جنوب الشرقية وظفار والوسطى .
واضافت الارصاد ” احتمال تصاعد الاتربة على المناطق الصحراوية والمكشوفة في سلطنة عمان ” .
وعن حركة الرياح في جنوب السلطنة ستكون جنوبية شرقية معتدلة تصل سرعتها الى عشرين عقدة  قد تسبب بتطاير الاتربة والغبار وعلى سواحل مسندم تكون حركة الرياح شمالية معتدلة وعلى سواحل عمان تكون الرياح شرقية معتدلة .
وعن حالة البحر في بحر العرب ستكون هادئة الموج على السواحل الجنوبية  فيما يكون حالة البحر في بحر عمان  هادئ الى متوسط ويصل ارتفاع الموج  الى 1.5 متر .

واما بخصوص درجات الحرارة في مدن السلطنة تشهد ارتفاعا نسبيا حيث ستكون درجات الحرارة العظمى في محافظة مسقط 26 درجة مئوية والصغرى 17 مئوية مع فرص سقوط الامطار . أما في مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 27 درجة مئوية والصغرى 22 درجة مئوية.

وللمزيد من التفاصيل عن احوال الطقس في سلطنة عمان اليوم الاثنين 16-3-2015 ودرجات الحرارة في المدن كاملة ننشر فيديو نشر الاحوال الجوية //

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى