اخبار سلطنة عمان

الارصاد العمانية تحذر من سوء حالة الطقس و تواصل سقوط امطار رعدية على مناطق سلطنة عمان

حذرت الارصاد العمانية من استمرار سوء حالة الطقس في سلطنة عمان حيث ذكرت في نشرتها الجوية الصادرة اليوم الثلاثاء عن تواصل سقوط الامطار الرعدية على بعض مناطق السلطنة . حيث اكدت استمرار نشاط السحب الرعدية على مسندم قد تكون مصحوبة برياح هابطة ونشطة وأمطار متفاوتة الغزارة وتساقط لحبات البرد. وقالت ان السحب الماطرة لا تزال حاضرة في سماء مسقط وعودة نشاط السحب الرعدية على أجزاء من شمال الباطنة.

و اضافت هيئة الارصاد ان احوال الطقس ستكون غائمة جزئيا إلى غائم على محافظات مسندم، البريمي الظاهرة، شمال وجنوب الباطنة، مسقط، الداخلية، شمال وجنوب الشرقية مع احتمال هطول أمطار قد تكون رعدية أحيانا مصحوبة بتساقط لحبات البرد ورياح هابطة وصحو إلى غائم جزئيا مع فرصة لتساقط أمطار متفرقة على سواحل محافظتي ظفار والوسطى.
فيما  تبلغ درجات الحرارة العظمى في محافظة مسقط 23 درجة مئوية والصغرى 15 درجة مئوية. أما في مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 27 درجة مئوية والصغرى 19 درجة مئوية.
واما بخصوص توقعات الرياح في عمان فستهب على المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب رياح جنوبية شرقية إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة بينما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة، تتحول خلال فترة المساء إلى رياح شمالية غربية نشطة على محافظة مسندم وسواحل بحر عمان.
وذكرت الارصاد ان حالة البحر ستكون متوسطة إلى هائجة الموج على سواحل محافظة مسندم وبحر عمان ويتراوح أقصى ارتفاع له من مترين إلى ثلاثة أمتار، وهادئ إلى متوسط الموج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له مترا ونصف المتر.
فيما ستكون الرؤية الافقية جيدة على معظم محافظات السلطنة تتحول إلى ضعيفة أثناء هطول الأمطار الرعدية.
وفيمايلي نشرة احوال الطقس في عمان و درجات الحرارة في المحافظات العمانية بالتفصيل

درجات الحرارة و حالة الطقس في سلطنة عمان اليوم الثلاثاء 20-1-2015
درجات الحرارة و حالة الطقس في سلطنة عمان اليوم الثلاثاء 20-1-2015

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى