اخبار الكويت

الكويت : صور.. وقفة احتجاجية أمام السفارة الروسية تضامنا مع مدينة حلب

نظم عدد من اعضاء مجلس الامة الكويتي وبعض مؤسسات المجتمع المدني, والتيارات السياسية, اليوم الاربعاء, قفة احتجاجية أمام المواقف المقابلة لمجمع السفارات في منطقة الدعية, على خلفية الأحداث في مدينة حلب السورية.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية, ان الوزارة تلقت اخطارا للقيام باعتصام سلمي أمام السفارة الروسية تنديدا بما يحدث في مدينة حلب من ابادة جماعية.

هذا وتمت الموافقة على ذلك الطلب على أن يقام الاعتصام في المواقف المقابلة لمجمع السفارات بمنطقة الدعية، من الساعة الثالثة والنصف وحتى الرابعة والنصف عصر اليوم الأربعاء.

وكان نواب كويتيون ، قد دعوا امس الثلاثاء، إلى طرد سفراء روسيا من دول مجلس التعاون الخليجي الست, ردا على مساندة جيش النظام السوري في معركة حلب .

وخلال وقفة احتجاجية داخل مبنى البرلمان الكويتي, قال النائب الاسلامي المعارض جمعان الحربش, “هناك ابادة تمارس حاليا بحق مدنيي حلب وسط تخاذل دولي”، مضيفا “نطالب دول الخليج بطرد السفراء الروس ونطالب بفتح باب التبرعات في المساجد لحلب”.

واتهمت الأمم المتحدة قوات الجيش السوري بقتل 82 مدنيا على الأقل، بينهم نساء وأطفال، في أحياء حلب الشرقية التي استعادت المعارضة السورية السيطرة عليها.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى