اخبار الكويت

الكويت : الاطاحة بوافدين يديرون مكتب وهمي للعمالة المنزلية ولممارسة الأعمال المخلة بالآداب في الجليب

تمكنت الاجهزىة الامنية الكويتية, من الاطاحة بعدد من الوافدين يقومون بإدارة مكتب وهمي للعمالة المنزلية بمنطقة جليب الشيوخ.

وقالت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة انها حصلت على معلومات تفيد بوجود عدد من الوافدين يديرون مكتب وهمي للعمالة المنزلية حيث يقومون بإيواء عدد من العاملات المتغيبات عن كفلائهن ثم تشغيلهن عند اشخاص آخرين , مقابل مبالغ مالية.

واضافت الإدارة انه وبعد التأكد صحة المعلومات تم توجه رجال الإدارة لضبط العاملين به, حيث تم ضبط 5 من الجنسية الإثيوبية و 5 من الجنسية الكاميرونية و3 من الجنسية الغانية و3 من بينين وكن جميعهن بلا إثبات كما تبين أن 6 منهن مسجل بحقهن بلاغات تغيب من كفلائهن.

هذا وقد اعترفن المضبوطات بأنهن لا يعملن لدى كفلائهن وإنما يعملن بنظام الأجر اليومي في المنازل ويتقاضين مبلغ 160 ديناراً في الشهر وأنهن يمارسن الأعمال المخلة بالآداب في الاوقات التي لا يجدن عملا فيها في البيوت.

واشارت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة الى انه تم احالة جميع المضبوطات للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحقهن.

كما استدعت الجهات المختصة الكفلاء الذين لم يبلغوا عن مكفوليهم المتغيبين لتحميلهم مسؤولية, حيث وضعوا على قائمة الممنوعين بحيث لن يتمكنوا بعدها من إجراء أية معاملة كفالة أو استصدار تأشيرة.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى