اخبار الكويت

الكويت : محكمة تقضى بالغاء حكم سجن الشيخ احمد الفهد الصباح

قضت محكمة كويتية اليوم الاثنين بتبرئة الشيخ احمد الفهد الصباح، رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي من التهم المسندة اليه و الحكم الصادر بحقه في وقت سابق .
حيث اصدرت محكمة الاستئناف في الكويت اليوم حكما بالغاء قرار محكمة الجنايات بحبس لمدة ستة أشهر، في قضية الاساءة للقضاء، وقضت ببراءته.
وجاء في قرار المحكمة “ان محكمة الاستئناف تلغي حبس الشيخ احمد الفهد الصباح وتقضي ببراءته في قضية الاساءة للقضاء”.
وستحال القضية الان الى المحكمة العليا في الكويت للبت في القرار النهائي.
وكانت محكمة الجنايات قضت مطلع كانون الاول/ديسمبر الماضي بحبس الشيخ أحمد الفهد 6 أشهر لاتهامه بالاساءة للنائب العام، وذلك في لقاء تلفزيوني في 14 حزيران/يونيو 2014.
واعتبر الفهد، الذي يرأس ايضا اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك)، بعد صدور الحكم بحبسه ان ذلك يشكل هجوما شخصيا ضده مؤكدا الطعن به.
وقال الفهد في حينها “انه هجوم شخصي وللاسف انه نتيجة للعلاقة الحالية بين الكويت والحركة الرياضية. فضمن الدستور الديمقراطي للكويت، لدي الحق بالتعبير عن رأيي بحرية، وهذا كل ما فعلته”.
وتابع “لقد حاربت كل انواع الفساد وروجت لحرية التعبير طوال حياتي، عندما كنت في الجيش وفي الحكومة والان في الحركة الاولمبية. سأواصل حماية قيم الديمقراطية وحرية التعبير واستقلالية الحركة الرياضية”.
و تقاضي الحكومة الكويتية الشيخين أحمد وطلال الفهد وتطالبهم بدفع 5001 د.ك تمهيداً لمطالبتهم بتعويض يتجاوز 400 مليون دينار لتسببهم بإيقاف الرياضة الكويتية.
حيث طالبت الحكومة الكويتية ممثلة بمجلس الوزراء كلا من الشيخ أحمد الفهد، وشقيقه الشيخ طلال الفهد، وعمتهما الشيخة نعيمة الأحمد رئيسة نادي الفتاة الرياضي، وجميع أعضاء اللجنة الأولمبية، بتعويض قدره 400 مليون دينار لتسببهم في إيقاف النشاط الرياضي، بحسب ما تضمنته الدعوى المرفوعة ضدهم.
وأكّدت الحكومة في مطالبتها للمحكمة أن «الشيخة نعيمة الأحمد والشيخين أحمد وطلال الفهد وآخرين تعمدوا إلحاق الضرر بالرياضة الكويتية وتسببوا بإيقاف النشاط الرياضي من قبل الفيفا». كما ذكرت أن «رئيس وأعضاء اللجنة الأولمبية لم يقوموا بأي إجراء قانوني للطعن على قرار إيقاف النشاط الرياضي أمام المحكمة الرياضية».
حيث رفع مجلس الوزراء دعوى تعويض ضد الشيخين أحمد وطلال الفهد وأعضاء مجلس اللجنة الأولمبية بصفتهم وشخصهم بسبب إيقاف النشاط الرياضي.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى