اخبار الكويت

الكويت : برلماني كويتي شيعي يطالب باستجوب وزير الخارجية بسبب مشاركة بلاده في عاصفة الحزم

طالب نائب برلماني كويتي شيعي باستجواب وزير الخارجية في الكويت على خلفية مشاركة الكويت في تحالف عاصفة الحزم مع السعودية في اليمن .
حيث تقدم نائب شيعي في البرلمان الكويتي عادل دشتي،  بطلب لاستجواب وزير الخارجية بشأن مشاركة بلاده في العمليات العسكرية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.

وقال النائب عادل دشتي، إن “الكويت تشارك في العمليات العسكرية بطيرانها دون إعلام مجلس الأمة، معتبرا ذلك انتهاكا للدستور الذي يمنع إعلان الحرب دون إبلاغ البرلمان”.

واتهم دشتي، وزير الدفاع الشيخ صباح خالد الصباح، بأنه مسؤول عن مشاركة الكويت في النزاع في اليمن، وتم تحديد جلسة الاستجواب في 19 مايو الجاري.

ويضم البرلمان الكويتي 7 نواب شيعة من أصل 50، وعارض عدد من النواب الطلب الذي تقدم به دشتي، معتبرين أنه ذات طابع طائفي.
وتشارك الكويت  بـ15 طائرة. وقامت على الفور بتعزيز الإجراءات الأمنية بالمرافق النفطية في الداخل والخارج نظرا للتطورات في اليمن والتحالف الإقليمي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن تشارك فيه 185 طائرة مقاتلة، إضافة إلى سفن بحرية، مع تأهب لقوات برية.
تقود المملكة العربية السعودية تحالفا إقليميا، مكونا من عدة دول عربية، لشن هجمات جوية ضد الحوثيين في اليمن، مع تأييد دولي واحتمال انضمام دول غير عربية للتحالف. عملية “عاصفة الحزم” تشارك فيها طائرات عسكرية قامت بضربات جوية، فيما تتولى قطع عسكرية بحرية مهمة تأمين منطقة باب المندب.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى