اخبار الكويت

الكويت : الحكومة الكويتية تدعو الى توحيد الجهود الخليجية لمواجهة التحديات الأمنية

وكالات – أشار الشيخ محمد خالد الحمد الصباح، نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي، اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة  “توحيد الجهود الخليجية والتعاون والتنسيق الأمني لمواجهة تداعيات الأمن في الدول المجاورة”.
جاء ذلك خلال لقائه وكلاء وزارات الداخلية في مجلس التعاون لدول الخليج الذين يزورون الكويت للتحضير للاجتماع الـ33 لوزارء داخلية دول المجلس، بحسب بيان لإدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية.
وحذّر الصباح من تداعيات الأمن في الدول المجاورة (لم يحددها) وانعكاسه على الأمن الخليجي، قائلاً: ” يتعيّن علينا مجابهة التحديات والمخاطر بإرادة موحدة في ظل المستجدات الأمنية في المنطقة”، بحسب البيان.
واستعرض الصباح أهم القضايا التي سيتم مناقشتها في جدول الأعمال والتأكيد على الجرائم المستحدثة ومواكبة التطور بالتدريب المستمر لرجال الأمن وإصدار التشريعات اللازمة.
وأكد على ضرورة أن “يكون العمل والإنتاج المستمر هو سمة المرحلة المقبلة في إطار ربط النظام الأمني الخليجي بمنظومة موحدة واستكمال مراحلها بما يضمن تبادل المعلومات والخبرات والاستفادة من التقنيات الحديثة”.
وينعقد اجتماع وكلاء وزارات الداخلية بالكويت على مدى يومين للتحضير للاجتماع الـ33 لوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وفي كلمته الافتتاحية لأعمال الاجتماع اليوم، قال وكيل وزارة الداخلية الكويتي، الفريق سليمان الفهد، إن “أجهزة الأمن الخليجية يقع على عاتقها أعباء جسيمة تدعونا إلى اليقظة التامة نظرا للظروف الأمنية التي تمر بمحيطنا الإقليمي”.
وأضاف أن “الإرهاب يكاد يفتك بالدول المجاورة ويدمّر مقدراتها ولسنا بمنأى عن تداعيات هذه الأحداث”.
بدوره، قال وكيل وزارة الداخلية البحريني اللواء خالد سالم العبسي، في كلمته، إن “أي تهديدات أو أعمال إرهابية تتعرض لها دول مجلس التعاون هي تهديدات تمسنا جميعا”.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى