اخبار الكويت

الكويت: السلطات الكويتية تمنع نشر قضية “شريط الفتنة”

أمر النائب العام الكويتي ضرار علي العسعوسي بجعل “التحقيق سريا ومنع نشر أي أخبار أو بيانات في وسائل الإعلام وبرامج الشبكات الإلكترونية عن ما تردد بشأن وجود شريط يحتوي على معلومات وبيانات تدين بعض الأشخاص بالتآمر لقلب نظام الحكم في البلاد والطعن في حقوق وسلطات أمير البلاد”.

وباتت تلك القضية تعرف إعلاميا باسم “شريط الفتنة المزعوم”.

وقال بيان للنائب العام أصدره، مساء أمس الخميس، ونشرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية أنه نظرا إلى أن تداول الحديث بكافة وسائل الإعلام حول موضوع هذا البلاغ ” يسيء إساءة بالغة إلى المصلحة العامة ومصلحة التحقيق خاصة ما يمس الوحدة الوطنية ويلحق أشد الأضرار بالمصالح القومية في البلاد، فقد أمر المستشار النائب العام بجعل التحقيق سريا في هذه القضية”.

كما أمر النائب العام “بمنع نشر أي أخبار أو بيانات عنها بكافة وسائل الإعلام المقروء والمرئي والمسموع وبرامج الشبكات الإلكترونية”.

وأضاف: “سوف تقوم النيابة العامة بإحاطة وسائل الإعلام بما تنتهي إليه تحقيقات هذه القضية فور الانتهاء منها”.

وكانت القضية، قد أثيرت بعد أن قال “مغردون” على شبكة “تويتر”، في ديسمبر الماضي، إن هناك تسجيل صوتي لدى الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح، رئيس جهاز الأمن الوطني السابق والوزير السابق، سيتقدم به إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وقالوا إنه يحتوي على تسجيل بين رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق جاسم الخرافي، ورئيس الحكومة السابق الشيخ ناصر المحمد بشأن ترتيب بيت الحكم.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى