اخبار الامارات

الامارات : قرقاش يهاجم القرضاوي بعد تصريحات عبدالله بن زايد عن العمليات الانتحارية

هاجم الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الداعية القطري يوسف القرضاوي المصرى الاصل بعد قيام الاخير بالرد على تصريحات للشيح عبدالله بن زايد بخصوص فتوى العمليات الانتحارية .
وقال قرقاش ان موقع يوتيوب هو الحكم والدليل على دفاع مفتى الاخوان القرضاوي والذي يؤكد كلام عبدالله بن زايد.
و افاد الوزير الاماراتي “من بررّ وأفتى بالفتاوي الانتحارية يتحمل مسؤولية ما آلت إليه الأمور، أرواح آلاف الأبرياء أزهقت لأغراض النفوذ والسلطة وتحت عباءة الدين”، وأضاف: “تغريدة طارق سويدان تكشف أن ‘علماء‘ الإخوان ‘الكبار‘ أحرجهم شريط القرضاوي وفتواه حول الهجمات الانتحارية، بدأ الدفاع عن هيراركية اللاهوت”.
وتابع: “عليهم أن يتحملوا مسؤولية الفوضى والعنف الذي ساهموا في تأجيجه، ترويجهم لخطاب التطرّف ورخص حياة الفرد أمام قرار الجماعة سنبقى ندفع ثمنه”، مؤكدا أن “ارتباط الإخوان التاريخي بالعنف والدموية فموثق ومعروف، والفتوى المبررة للانتحاريين، وغلبة قرار الجماعة على إرادة الفرد في هذا السياق”.
وفي وقت سابق نشر عيدالله بن زايد تغريدة على تويتر عقب تفجيرات المدينة المنورة تحدث بها عن استرخاص دماء البشر بالعمليات الانتحارية وبان الشيج بن باز حرم العمليات الانتحارية في الوقت الذي حرض مفتى الاخوان القرضاوي على تنفيذ العمليات الانتحارية وفق للتغريدات المنشورة .
حيث قال عبدالله بن زايد “هل تذكرون تحريم الشيخ الجليل بن باز رحمه الله للعمليات الانتحارية هل تذكرون مفتي الاخوان القرضاوي عندما حرض عليها”

ورد الداعية القرضاوي على تلك التغريدات بجزء من آية من سورة الأعراف .

 

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى