اخبار الامارات

الامارات تدين التفجيرات الإرهابية في مدينة القبة الليبية وتأمر بنقل المصابين للعلاج في الخارج

ادانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة التفجيرات الإرهابية، التي وقعت في مدينة القبة الليبية اليوم الجمعة، مما اسفر عن مقتل واصابو العشرات، المواطنين الليبيين.

اعلنت الامارات العربية المتحدة عن ادانتها واستنكارها للتفجيرات “الارهابية التي وقعت اليوم الجمعة في ليبيا وأودت بحياة العشرات وإصابة عدد آخر من المواطنين الابرياء”.

وافادت وكالة انباء الإمارات اليوم الجمعة أن “الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، اصدر اوامره بنقل المصابين للعلاج في الخارج”.

كانت تقارير اخبارية ليبية قد ذكرت أن30 شخصا على الاقل قتلوا واصيب العشرات اليوم الجمعة جراء سلسلة من تفجيرات السيارات الملغومة استهدفت مديرية الأمن في مدينة القبة ومحطة وقود ومنزل رئيس مجلس النواب عقيلة صالح قويدر في المدينة.

ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن هذه التفجيرات.

يشار الى ان ليبيا يعصف بها القتال والفلتان الأمني وتتنازع على ادارتها حكومتان وبرلمانان منذ سيطرة ميليشيات فجر ليبيا على العاصمة طرابلس في أب/ أغسطس الماضي.

وتتخذ الحكومة المؤقتة بقيادة عبد الله الثني ومجلس النواب المعترف بهما دوليا من طبرق مقرا لهما فيما تتخذ حكومة الانقاذ بقيادة عمر الحاسي والمؤتمر الوطني العام (البرلمان) المنتهية ولايته من طرابلس مقرا لهما.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى