اخبار الامارات

دولة الامارات المتحدة تحتفل بالعيد الوطني ال43

تنطلق الاحتفالات بمناسبة العيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة والذي يصادف يوم 2 ديسمبر, والعيد الوطني للإمارات يأتي إحياءً لذكرى قيام اتحادها ونيل استقلالها. وهو يوم عطلة رسمية في الإمارات. وقد سمي المبنى الدائري الذي تم توقيع وثيقة الدستور فيه باسم بيت الاتحاد.

ويصادف تاريخ 2 ديسمبر ذكرى قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة الذي تم الإعلان عنه في عام1971. في البداية قامت ستة إمارات بالاتحاد، هي: أبوظبي، دبي، أم القيوين، الشارقة، الفجيرة، وعجمان.  وفي العام التالي، انضمت إمارة رأس الخيمة.

وبمناسبة احتفالات العيد الوطني للامارات, أكد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات, أن يوم الثاني من ديسمبر(كانون الأول) “محطة راسخة في الأذهان ويوم لتعميق حب الوطن وتعزيز قيم الانتماء والولاء ويوم نستعيد فيه بالإكبار السيرة العطرة لآبائنا المؤسسين الذين صاغوا تطلعات الوطن والمواطن توافقاً فجعلوا من تعدده كياناً سياسياً واحداً موحداً هو دولة الإمارات العربية المتحدة التي نحتفل اليوم بالذكرى الثالثة والأربعين لتأسيسها”.

وأضاف في كلمة القاها بمناسبة اليوم الوطني ” إن صون التجربة الاتحادية هدف وطني مستدام يتطلب من الجميع وعيا ووحدة وتلاحماً.. إعلاء لقيم الاتحاد و ترسيخا لثوابته وتمكينا لمواطني دولته وتأكيداً للتفاعل والتكامل القائم بين الدولة الاتحادية والحكومات المحلية بما يمكن أجهزتها من التصدي للمسؤوليات الوطنية بكل أمانة وشفافية وذلك لبناء وطن قوي راسخ المكانة يفخر أبناؤه بالذود عنه والحفاظ على مكتسباته”.

وقال الشيخ خليفة ” ونحن إذ نحتفل اليوم بذكرى تأسيس دولتنا نستشعر عظم العمل الوطني الذي تم خلال عشرة أعوام مرت على أداء قسم قطعناه على أنفسنا بأن نحمل الراية و نتحمل المسؤولية و نؤدي الأمانة رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة..كما أداها الراحل الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه و تغمده وإخوانه المؤسسون بواسع رحمته .. فقد أنجزوا لدولتنا استقراراً وأمناً ورفاهية وتقدما فكانوا لأمتهم نموذجاً في ترسيخ قيم العزة والشموخ. وعلى ذات العهد نمضي إلى أن يكون إرث الآباء قدوة نستمد منها العزة والعزم و المقدرة معتزين بما وجدنا من دعم شعبي مخلص و سند حكومي قوي ترجم الرؤى والمبادرات إلى استراتيجيات وسياسات وأنشطة غايتها تأمين الحياة الكريمة لأبناء الوطن ووضع الدولة على خريطة الدول الأكثر تطورا.”

احتفالات العيد الوطني
في هذا العام، سيحتفل الجميع بالذكرى السنوية الثالثة والأربعين على قيام الاتحاد، حيث تنظم حكومة دبي مجموعة واسعة من الأنشطة لجميع أفراد العائلة.

تنبض أبوظبي بالحياة في احتفالات اليوم الوطني الـ 43 لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ستزخر بالأنشطة الجذابة وعروض الألعاب النارية الرائعة والحفلات الموسيقية الممتعة والعروض الشيّقة وأنشطة أخرى في مواقع الجذب التراثية وذلك في كافة أنحاء الإمارة. ويمكن للزوّار والسكّان على حدّ سواء المشاركة في الاحتفالات المجانية بقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة منذ أكثر من أربعة عقود من الزمن.

كما سوف تتضمّن الأنشطة الرائعة الأخرى موكب سيارات على جزيرة ياس، حيث سوف تفوز السيارة المكسوّة بأجمل زينة مستوحاة من الإتحاد، إضافة إلى أنشطة مجانية مبهرة على الكورنيش، بما في ذلك حفلات موسيقية يحييها أبرز الفنّانين الخليجيين في أنحاء الإمارة، ومسابقات الصيد بالصقور وسباقات الزوارق الشراعية ومهرجانات الفنون والعروض المسرحية.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى