اخبار مصرفن ومشاهير

أزمة في صعيد مصر وتهديدات بالقتل بعد مشاركة فتيات في مسابقة ملكة جمال الصعيد

اثارت مسابقة ملكة جمال الصعيد العديد من الجدل بين اهالي صعيد مصر، وذلك بعد رفض الاهالي في المحافظة للمسابقة كونها تخرج عن العادات والتقاليد حسب ماوصفها البعض .

وتتنافس 10 فتيات من صعيد مصر على لقب ملكة جمال الصعيد يوم الاحد القادم بتاريخ 10 اكتوبر، مما اثار ذلك غضب الاهالي حيث هدد مجموعة من الشباب بحرق مقر عمل ومنزل منظمة المسابقة وقتلها .

على الجانب الاخر، استحسنت المسابقة من قبل البعض حيث اعتبروا بانها تهدف لإبراز جمال الروح والشخصية لفتيات الصعيد، وليست عرضا لجمال الفتيات وقوامهن وأجسادهن.

وأوضحت فاطمة بكر، منظمة المسابقة، قائلة لـ”العربية.نت” إن “هناك لبساً وسوء فهم لهدف المسابقة التي من المقرر أن يعقد حفلها النهائي في 10 أكتوبر/تشرين الأول المقبل في أسيوط لاختيار الفتاة الأجمل من بين 10 متسابقات، وصلن إلى التصفية النهائية من بين 250 فتاة” .

وأضافت أن شروط المسابقة التي يتم تنظيمها لأول مرة في مصر لا تعتمد على الجمال الجسدي كما يعتقد البعض وأثار غضبهم، ولكن على الثقافة والتعليم واللياقة واللباقة والطموح والدور الاجتماعي، الذي تقوم به الفتاة في محيطها “فلن نقوم باختيار ملكة جمال لشكلها وجمال وجهها وجسدها فهذا ليس من شروط المسابقة”.

قد يعجبك أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى